إعلان

وزير التربية والتعليم: لم نمنع المنتقبات من دخول الامتحانات

05:45 م الخميس 26 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

أكد الدكتور جمال العربى، وزير التربية والتعليم،  أنه تم التنسيق بين الوزارة وبين اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية حول المدارس التي سوف يتم استخدامها كلجان انتخابية، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق علي تسليم عدد 26 ألف مدرسة في 23 و24 مايو أثناء الجولة الأولى للانتخابات.

وأضاف أنه سوف تتسلم اللجنة أيضاً هذه المدارس في جولة الإعادة يومي 16 و17 يونيه القادم، علي أن يتم تسليم مدارس لجان الثانوية العامة ليلة 17 يونيه، نظراً لارتباط هذه المدارس بلجان امتحانات الثانوية العامة.

وقال العربي، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس المحافظين برئاسة الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء اليوم الخميس، إن عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام يصل إلى 817 ألف طالب، و580 ألف طالب بالدبلومات.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه تم التنسيق بين الحاكم العسكري في كل محافظة ومدراء الأمن، بشأن تأمين عملية الامتحانات، مع التزام الوزارة بمواصفات الورقة الامتحانية، والالتزام بعدم وضع أسئلة لم يتم تدريسها في المناهج الدراسية، وأن يتضمن نموذج الإجابة عدد مختلف من الأفكار.

وأشار العربي إلى أنه تم تزويد المراقبين بنسبة 5 بالمئة عما كان مقررا في العام الماضي، لتشديد الرقابة على عمليات الغش أثناء الامتحانات.

ونفى الوزير تسييس الامتحانات، مؤكداً رفضه تدخل المدارس بكافة مراحل الامتحانات في الأمور التي تشغل الساحة السياسة.

وأكد أنه لن يتم اعتراض الطالبات المنتقبات وسيتم السماح لهن بدخول الامتحانات، مشيراً إلى انه سوف يكون ضمن أفراد التحقيق نساء للتحقق من هوية المنتقبات.

اقرأ أيضا :

وزير التعليم: تطبيق نظام ''الثانوية الجديد'' على طلاب ''أولى ثانوي'' هذا العام

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان