إعلان

محمود ياسين: توسيع المشاركة فى ''تأسيسية الدستور'' ضرورة لإنهاء الأزمة

01:40 م الثلاثاء 27 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أكد الفنان محمود ياسين أن إعادة النظر وتوسيع عملية المشاركة في اللجنة التأسيسة المنوط بها وضع الدستور الجديد لضمان تمثيل جميع فئات وقوى المجتمع في كتابته والتوافق عليه هو الحل الأمثل لإنهاء الأزمة وإنهاء حالة الاحتقان بين القوى والائتلافات السياسية المختلفة.

وشدد ياسين، في تصريح له اليوم الثلاثاء، على ضرورة المرونة بالسماح بتوسيع نطاق المشاركة في اللجنة المنوطة بالدستور لإنهاء الأزمة، معتبرا أن مشاركة كبار الخبراء وفقهاء الدستور والمفكرين المشهود لهم بالفكر المستنير والقدرة على التأثير وطرح الرؤى ضيقة للغاية.

وقال إنه على الرغم من توسيع نطاق المشاركة في اللجنة التأسيسية للدستور الجديد، مقارنة بالدستور الحالي، إلا أن تلك المشاركة لا تتناسب على الإطلاق مع تغير العصر وتنوع النشاط الثقافي والسياسي والرؤى الفكرية المختلفة، مشيرا إلي أن امتلاك حزب الحرية والعدالة لرؤية وحسابات خاصة تتناقض مع عدد آخر من القوى والحركات أدى إلى حدوث حالة من التوتر داخل المجتمع.

وطالب الفنان محمود ياسين بضرورة الاستفادة من كبار القامات الفكرية وخبراء الفقه الدستوري ومنحهم الفرص المناسبة للمشاركة أمام القوى الأخرى لطرح آرائهم وإثراء عمليات المناقشة، وما سماه "بالحوار وليس الاستهتار بالقرار أو الاستئثار والمزاحمة".

اقرأ أيضا:

مشادات بين انصار مرتضى منصور وجمال زهران في '' تأسيسية الدستور''

فيديو قد يعجبك: