إعلان

الحكومة تنفي رفع أسعار البنزين.. وبدء توزيع البوتاجاز بنظام الكوبونات

05:24 م الأربعاء 21 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محرر مصراوي:

أكدت فايزة ابو النجا - وزيرة التخطيط والتعاون الدولي - أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور كمال الجنزوري - رئيس المجلس - ناقش تقريرا من وزير الداخلية  تضمن ضبط  أسلحة وزخيرة ومخدرات وتشكيلات عصابية، و88 قضية تهريب سولار، وضبط 14 ألف أسطوانة بوتاجاز للبيع في السوق السوداء، وضبط محاولة تهريب 2 مليون لتر سولار  وضبط 59 طن سولار.

واشارت الوزيرة إلي أن المجلس وافق علي تخصيص مقر الحزب الوطني في مصر الجديدة كمقرا رسميا للمجلس القومي للمرأة، كما وافق علي منحة من اليابان قدرها 6 ملايين دولار، ونفت الوزير ة رفع اسعار المنتجات البترولية وخصوصا البنزين والسولار والبوتجاز وأن سعر تلك السلع ثابت لن يتغير
 
وأوضح لمهندس عبدالله غراب - وزير البترول - أن أزمة السولار والبنزين يتم حلها من خلال استيراد كميات إضافية من الخارج، إلي جانب المنتج المحلي وقدر كمية السولار المستخدمة يوميا بـ35 ألف طن يوميا.

وأشار إلي وصول كميات آخري من البوتجاز المستورد من الخارج، قائلاً أن المشكلة تتركز في التداول وليس في الكمية المنتجة التي لم تنخفض.

وأكد الدكتورجودة عبد الخالق - وزير التموين - أن أنبوبة البوتجاز سوف توزع وفقا للكوبونات وسعرها 5 جنيهات لمن يحمل بطاقة تموين، و25 جنيها  لمن لا يحمل بطاقة تموين  بعد تسجيل اسمه في مكاتب التموين، موضحا أنه يجري حاليا مراجعة المرسوم بقانون الذي صدر عام 1945، ووضع مشروع قانون جديد  يهدف إلي تغليظ العقوبات، والتي قد تصل إلي الإعدام لمن يتاجر في قوت الشعب، والمقرر صياغة القانون الجديد وعرضه علي مجلس الوزراء قبل اقراره في البرلمان.

وأشار إلي السماح للشركات الحكومية المتخصصة في السلع الغذائية بطرح السلع بأسعار ثابتة للتيسير علي المواطنين، ونفي الوزير أي نية لرفع أسعار الخبز والسلع الغذائية.

وأكد المهندس محمد رضا إسماعيل - وزير الزراعة - ثبات معدل الإصابة بمرض الحمي القلاعية  في المحافظات مع بدء الإرتفاع التدريجي في درجات الحرارة، مشيرا إلي تخصيص 10 ملايين جنيه لشراء أمصال لتحصين المواشي خلال الفترة القادمة، ويتم التحصين للرؤوس السليمة.

وأشار إلي أن الحكومة وافقت علي شراء 50 سيارة لتوزيع الأمصال إلي المحافظات.

اقرأ أيضا:

شبين الكوم مغلقة بسبب أزمة البنزين والسولار والأهالي يطالبون بالأنابيب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان