إعلان

عكاشة: كل واحد فاكر نفسه أغلبية.. ومحدش عارف الشرعية لمين

01:03 ص الثلاثاء 14 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

صرح الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي ورئيس المنظمة المصرية لطب النفس في برنامج ''90 دقيقة'' على قناة المحور بأنه يفضل أن يكون رئيس الجمهورية القادم أقل من 60 عاما، ولايكون مدمنا على الخمر حيث إن شرب الكحول لفترة طويلة يسبب الخرف الكحولي وذلك يؤدى إلى اتخاذ قرارات خاطئة.

وأكد أن المجلس العسكري و الحكومة المصرية و الثوار وراء غياب أمن المواطن المصري، وأصبح الشعب المصري يعيش حالة عرضية من اليأس.

وعن رأيه في محاكمة مبارك قال :إن محاكمة مبارك ليست ثورية فبعض رجال القانون المصري يقولون إن القانون لا يعاقب على الفساد السياسي ،كما أن هناك استعجالا من الشارع المصري لاستصدار حكم على مبارك في حين أن الثورة الفرنسية لم تعدم لويس السادس عشر إلا بعد أربع سنوات من الثورة.

وحذر عكاشة التيار الإسلامي من الاقتراب من الحريات الشخصية حيث إن ذلك سيؤدى إلى عدم انتخابه مرة أخرى، واستنكر ما يحاوله البعض من فرض إرادته على الجميع حيث قال:'' كل واحد في مصر فاكر نفسه أغلبية ومحدش عارف الشرعية لمين ؟''.

واستطرد كلامه: إن قشرة المخ المصرية غير قادرة على التحكم في عدوانيتها، وهذا ما نلحظه الآن في الشارع المصري فالهدم أصبح أكثر من البناء وصرنا نعيش الآن فترة من عدم القدرة على التحكم في العنف، وساعد الوضع الحالي في البلاد على الحالة العدوانية العشوائية حيث انحلال الأخلاق و تردى الأوضاع الاقتصادية و غياب الأمن.

اقرأ أيضا:

عكاشة: يناير ليست ثورة كاملة.. و8% من الشعب لديهم استعداد للبلطجة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان