إعلان

''كفاية ''بالإسكندرية : سنهنئ المسيحيين بعيدهم .. ولتذهب فتاوى ''أنصاف الدعاة '' إلى الجحيم

02:43 م الأحد 30 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد

وجهت حركة ''كفاية'' بالإسكندرية رسالة شديدة اللهجة لأصحاب فتوى تحريم تهنئة المسيحيين بأعياد الميلاد المجيد ، قبيل بدء احتفالات رأس السنة الميلادية ، حيث أكدت الحركة على مشاركتها فى الاحتفال مع أقباط مصر دون الالتفات للفتاوى التى تم ترويجها مؤخرا .

وأشارت الحركة فى بيان لها اليوم الأحد أن تلك الفتوي جاءت لتذكي روح الطائفية التي يدعو لها التيارات الطائفية والإرهابية متسترة ومتخفية تحت عباءة الدين، معتبرين تلك الفتوي  بعيدة كل البعد عن روح ومفاهيم وتعاليم الإسلام السمحة.

وفى رسالة حادة أضاف البيان ''وليذهب إلي الجحيم تلك الفتاوي المغرضة والبغيضة التي أطلقها أشباه المشايخ وأنصاف الدعاة بتحريم تهنئة المسيحيين بأعيادهم '' ، مؤكدين على إيمانهم الكامل بأن المصريين بمختلف عقائدهم شركاء في الوطن ،وأن مصر وطناً لكل المصريين دون تمييز في ظل الدولة المدنية الديمقراطية التي تسعي إليها القوى المدنية تأسيسها سوياً.

قال عمرو الدمرداش المتحدث الإعلامى لحركة كفاية بالإسكندرية أنه من المؤسف أن تتزامن أعياد الميلاد مع ذكرى تفجيرات كنيسة  القديسين التى راح ضحيتها العشرات من المسيحيين دون ذنب اقترفوه ،وأيضا تتزامن الذكرى  ومصر تمر بحالة انقسام واحتقان شديدين بفعل سياسات النظام الإخواني الحاكم بقيادة الرئيس مرسي  وجماعته.

وطالب الدمرداش بسرعة تقديم الجناة الحقيقيين وراء التفجيرات للعدالة ، مستنكرا استمرار التحقيقات حتي الآن دون تقديم الفاعلين أو المخططين أو المحرضين علي تلك الجريمة من النظام البائد وعلي رأسهم وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وقيادات جهاز مباحث أمن الدولة المنحل للمحاكمة ، مؤكدا أنهم سيسعودن دائماً وراء تقديم الجناة والمجرمين إلي المحاكمة مهما طال الوقت.

فيديو قد يعجبك: