إعلان

القرضاوي: العلمانيون والليبراليون ليسوا كفاراً ولابد من الحوار بين الجميع

02:00 م الجمعة 28 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي وأحمد حجي وأحمد لطفي:

قال الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، إن العلمانيين والليبراليين ليسوا كفار كما قال البعض، موضحاً أنهم مؤمنون بالله ويعرفون الدين جيداً.

وطالب القرضاوي، خلال خطبته للجمعة بالجامع الأزهر، اليوم، بضرورة التوحد والتفاهم والحوار بين جميع المصرين، قائلاً: ''لابد أن تتوحد هذه الامة وأن نكون أخوة حقيقين، فهذه تعاليم الاسلام الصحيحة''.

وأشار رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، أن ثورة 25 يناير أعطت دروسا للجميع سواء كانوا مسلمين أو مسيحين، ولابد أن تعيش كل الطوائف مع بعضها البعض دون فرقة.

وتسال القرضاوي، ''ماذا جري لأهل مصر؟''، مطالبا الجميع بـ''الاعتصام بحبل الله جميعاً والصبر وعدم التفرقة فيما بينهم''، قائلاً: ''علينا أن نؤمن أننا أسرة واحدة ويعلمنا الإسلام هذا وإن أمتكم امة واحدة''.

وتابع: '' المصريون بشر وليسوا ملائكة، والجميع قابل للخطأ من كافة القوي المدنية والرئاسية والمعارضة، ولابد من الاعتراف بالخطأ مثلما قال الرئيس محمد مرسي في خطابه الأخير.

وأضاف رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ''العملة المصرية تنهار والديون تتكاثر، ومصر تحتاج الي جهود جميع التيارات السياسية للمساعدة في حل المشكلات الحياتية منها البطالة التي يعاني منها أكثر 20 مليون شاب والفقر أيضاً''.

وطالب القرضاوي، جميع المصريين، التوحد والعمل مستدلاً بالآية القرآنية ''وقل اعملوا فسيري الله عملكم ورسوله والمؤمنون''، وضرورة الصبر والتحمل من أجل أعلاء الوطن..الخطأ عند الجميع وعلينا اصلاحه''.

وتمنى الشيخ القرضاوي انتصار الجيش الحر في سوريا، وتابع: ''طالبنا الجيش النظامي بالانضمام إليهم، أُدعو الله في صلواتكم ان ينتقم الله من الظالمين في سوريا، وسينتصر الشعب السوري وسيأخذ حقه لان هذه سنة الله ولن تجد لسنة الله تبديلاً ولا تحويلاً''.

فيديو قد يعجبك: