إعلان

خطيب ''التحرير'': مصر تمر بمفترق طرق ولكنها ستنتصر في النهاية

02:06 م الجمعة 14 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - اسلام حسن :

أدى المتظاهرون فى ميدان التحرير صلاة الجمعة، ومن بعدها صلاة الغائب على أرواح الشهداء في مليونية ''لا للاستفتاء'' والتي دعا إليها العديد من الأحزاب والحركات السياسية والثورية احتجاجا على الاستفتاء على  مشروع الدستور الجديد.

وألقى الشيخ الأزهري عبد الغنى هندي منسق الحركة الشعبية لاستقلال الأزهر  الخطبة من على المنصة المنصوبة أمام الجامعة الأمريكية.

وقال الشيخ خلال خطبته أن الإسلام دعا إلى الاستماع إلى المعارضة وإلى إعلاء خيار الحوار وليس الجدال ، مشيرا إلى أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم أسس دولة الإسلام على أساس العدل والحرية واحترام الخصم قبل الصديق.

وأوضح خطيب الجمعة أن مصر تمر بمفترق طرق ولكنها ستنتصر فى النهاية لأن فيها خير أجناد الأرض ولأن شعبها فى رباط إلى يوم الدين ، مستشهدا بتاريخها المشرق فى مكافحة الظلم والجهل والاستعمار.

فى السياق ذاته،انتقد الشيخ عبد الغنى محاولات التفرقة بين نسيج الأمة الواحد ومحاولات الاستهانة بالضعفاء والأميين فى الأرياف والقرى والنجوع، لافتا إلى أن هؤلاء البسطاء هم من سيكتبون تاريخا جديدا مشرقا للبلاد.

وأضاف منسق الحركة الشعبية لاستقلال الأزهر أن المجتمع يرفض كافة النعرات الطائفية وينبذ كافة صور التعصب.

وأدى المصلون صلاة الغائب على روح شهيد الصحافة المصرية الزميل الحسيني أبو ضيف وأيضا كل الشهداء الذين سقطوا ضحية الغدر والغش واستخدام العنف، داعين المولى عز وجل إلى أن يتغمدهم جميعا بالمغفرة وأن يمد أهلهم الصبر والسلوان.

للتعرف على لجنتك الانتخابية .. اضغط هنا

 

عبر الموبايل .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: