إعلان

رئيس مجلس الدولة: 2000 مستشارا يشاركون في الاستفتاء والمعتذرون 50

03:02 م الخميس 13 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب :محمود الشوربجي

قال المستشار غبريال عبد الملاك، رئيس مجلس الدولة، إن المستشارين المشاركين من مجلس الدولة في الاستفتاء على الدستور في 15 ديسمبر الحالي قد وصلوا إلى  2000 مستشار ، هذا فيما اعتذر 50 مستشار من مستشاري المجلس عن الإشراف علا الاستفتاء.
 
هذا فيما  أصدر نادى قضاة مجلس الدولة برئاسة المستشار حمدى ياسين عكاشة بيانا أكد فيه موافقة قضاة النادي على الإشراف فى الاستفتاء على الدستور الجديد المقرر له يوم السبت المقبل، وذلك بعد الاستجابة لجميع مطالبهم التى طالبوها لقبولهم الإشراف على الاستفتاء والتي سبق أن تم الاعلان عنها مسبقا.
 
كما أكد المستشار محمد حسن وكيل نادى مجلس الدولة والمتحدث الرسمى باسم النادى أنهم أبلغوا من مجلس الوزراء بأنه تم الاستجابة لجميع مطالبهم وتكليف وزارة الداخلية بتأمين مقرات اللجان، وتم عمل وثيقة تأمين على القضاة بالإضافة إلى أن اللجنة العليا للاستفتاء وعدت بمنع الدعاية خارج اللجان الانتخابية وداخلها.

وأكد المستشار حسن بأننا كقضاه عندما تأكدنا من أن جميع مطالبنا قد تم الاستجابة لها قررنا بالقيام بواجبنا الوطنى والإشراف على الاستفتاء مؤكدا على أنه سيكون هناك غرفة عمليات بداخل النادى لتلقى أي شكاوى أو تجاوزات قد تحدث أثناء الاستفتاء.

وكان  نادى قضاة مجلس الدولة برئاسة المستشار حمدى ياسين عكاشة نائب رئيس مجلس الدولة قد أصدر بيانا أكد فيه على  المشاركة فى الإشراف على الاستفتاء على الدستور الجديد المقرر له يوم السبت المقبل، وذلك دون انتظار أى مقابل وبتوافر شروط طالبوا من الدولة تحقيقها قبل السبت المقبل، وتهيئة المناخ الذى تجرى فيه عملية الاستفتاء.
 
 

فيديو قد يعجبك: