إعلان

البرادعي يدعو إلى العودة إلى ما قبل الإعلان الدستوري والدخول في حوار وطني

08:05 م الجمعة 30 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب شريف ايمن:
دعا الدكتور محمد البرادعي مؤسس حزب الدستور اليوم من ميدان التحرير إلى العودة إلى ما قبل الإعلان الدستوري والدخول فورا في حوار وطني جاد.

وطالب البرادعي ''باعتبار مشروع الدستور الحالي فاقدًا للشرعية من حيث الشكل والمضمون وضرورة التوافق على لجنة تأسيسية ممثلة ومؤهلة تقوم بإعداد دستور يضمن حقوق كافة المصريين وحرياتهم ويؤسس لنظام ديمقراطي حقيقي''.

وقال البرادعي في بيان ألقاه اليوم من ميدان التحرير ''من ميدان التحرير .. قلب الثورة النابض، أعرب لكم عن فخري واعتزازي لكل مصري ومصرية في الميدان وخارجه ... يشاركنا اليوم في انتفاضتنا من أجل حريتنا وكرامتنا وفى حتمية العمل معا من أجل تحقيق أهداف ثورتنا النبيلة''.

وأضاف: ''باسم كل واحد منكم وفى كل ميادين مصر وربوعها وباسم جبهة الإنقاذ الوطني، أؤكد لمصر كلها على موقفنا في هذه المرحلة والمتمثل في ضرورة العودة إلى ما قبل الإعلان الدستوري والدخول فورا في حوار وطني جاد، وأعلن من هنا أننا نمد يدنا بصدق وإخلاص لكل مصري من كافة الاتجاهات والتيارات والجماعات أيًا كان موقعه أو منصبه للتعاون بعد الغاء هذا الإعلان''.

ودعا البرادعي إلى ضرورة العمل فورًا إلى مواجهة الاستقطاب الذي يعصف بأرجاء البلاد وتحميل الرئيس محمد مرسي مسئولية ما قد يترتب على ذلك من تداعيات والتي تضع المشروعية الدستورية على المحك (على حد قوله).

وقال إن ما يقوم به الرئيس محمد مرسي والجمعية التأسيسية للدستور الآن، يعد انقلابًا على الديمقراطية، مشيرًا إلى أن شرعية النظام الحالي بدأت تتأكل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان