إعلان

البابا تواضروس يستقبل شيخ الأزهر والمفتي بالكاتدرائية

12:58 م الأربعاء 21 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عزة جرجس:

استقبل البابا تواضروس الثاني، ظهر اليوم الأربعاء، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وذلك لتهنئته بالجلوس على كرسي مارمرقس.
 
وقال تواضروس - في تصريحات صحفية - عقب لقاء شيخ الأزهر والوفد المرافق له: "ونرحب بفضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر لوجوده وتهنئته، وحضوره يعيطنا فرحا ونرحب بفضيلة المفتي الدكتور على جمعة وكل الوفد المرافق لهما، ونرحب بكم جميعا في بيتكم"، مردفا : "شيخ الآزهر هو صديق عزيز وغالي ويمثل مؤسسة الأزهر التي تحمل الفكر المعتدل على أرض مصر".

من جانبه قال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الآزهر "نعرب عن سعادتنا باختيار قداسة البابا تواضروس لهذا المنصب الرفيع، ونتمنى له في رئاسته التوفيق والسلام وأن تعمل الكاتدرائية مع الازهر الشريف من أجل المواطنة وللوطن بمسلميه ومسيحييه، ونتمنى أن لا يعوق شئ طريق الأخوة والمواطنة، ولقد جئنا لنعبر عن سعادتنا وتهانينا، ونسأل الله أن يوفق الشعب المصري لما فيه خير وسلام مصر".
 
وأكد الدكتور على جمعة، مفتي الديار المصرية "جئنا لتقديم التهنئة لقداسة البابا تواضروس، وهذه هي مصر على حقيقتها ومصر التي لا يمكن أن تموت وستبقى، شكرا لكم وكل عام وأنتم بخير وأحيكم وأقول السلام عليكم ورحمة الله وبركاته".
 
وضم الوفد المرافق لشيخ الأزهر كلا محمود عزب، ووكيل الأزهر الشيخ عبد التواب قطب، ومستشار شيخ الأزهر الدكتور حسن الشافعي، ومستشار شيخ الأزهر للمراسم السفير أحمد عبد الجواد، والمستشار القانوني لمشيخة الأزهر وعضو الجمعية التأسيسية المستشار محمد عبد السلام، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الشيخ على عبد الباقي، ومدير عام الإعلام لمشيخة الأزهر الدكتور محمد جميعه. 

وحضر اللقاء الأنبا باخوميوس  والأنبا بولا أسقف طنطا والأنبا موسى، والأنبا يوأنس والأنبا إرميا وعدد من الكهنة.
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان