إعلان

رئيس الوزراء والبرادعي وصباحي وموسى يتقدمون الحضور في ''تجليس البابا''

09:51 ص الأحد 18 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عزة جرجس:

وصل الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، إلى مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، للمشاركة في مراسم تجليس البابا ''تواضروس الثاني''.

وكان حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق ومؤسس التيار الشعبي، والدكتور عمرو موسى المرشح الرئاسي السابق، والدكتور محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور، قد حضروا في وقت مبكر من صباح اليوم للمشاركة في تجليس البابا ''تواضروس الثاني'' على عرش مارمرقس، ليخلف البابا ''شنودة الثالث''.

وقام حزب الدستور والتيار الشعبي بتعليق لافتات بجميع أنحاء الكاتدرائية  ترحيبًا بالبابا الجديد.

وحضر أيضًا الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق، السفير السعودي بالقاهرة، وأسامة هيكل وزير الاعلام السابق، والدكتور ماجد جورج وزير البيئة السابق، ومنير فخري عبد النور وزير السياحة السابق، بالإضافة إلى وفود عدد من الكنائس الارثوذكسية، وقد بدء القداس الأنبا بفنوتيوس أسقف سمالوط وكان ''بفنتيوس'' أحد مرشحي الكرسي البابوي ضمن الـ17 الأوائل.

وكان البابا تاوضروس الثاني قد خرج من المقر البابوي في تمام الثامنة والربع صباح اليوم الأحد في موكب يتقدمهم البابا والأنبا باخوميوس وسط الاساقفة والمطارنة بملابسهم الكنهنوتية يتقدمهم كبير الشمامسة حاملا الأنجيل وخلفه الشمامسة وهم يرنمون لحن ''أفلوجيمينوس أوصانا'' أى ''مبارك الآتي باسم الرب''  وانتهى الموكب أمام باب الكاتدرائية وسلم رئيس الشمامسة مفتاح الكنيسة للبابا الجديد للبابا تاوضروس الثاني .

وعقب ذلك أكمل البابا موكبه متجها للكنيسة المرقسية حيث حفل التجليس، يتقدمه عشرات الشمامسة وفي مقدمتهم شماس يحمل راية يعلوها صليبا . ويتواصل قداس ''التجليس'' الذي من المقرر أن يلقي فيه البابا كلمة بعد قليل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان