إعلان

مرسي: تحركات واسعة لمنع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة

01:42 م الخميس 15 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أكد الرئيس محمد مرسي أن هناك تحركات واسعة لمنع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ونقل التليفزيون الرسمي عن مرسي قوله ، في بداية اجتماع عقده اليوم الخميس ، إن "هناك تحركات واسعة تتم الآن لمنع التصعيد واستمرار العدوان بهذا الشكل على الفلسطينيين".

وأوضح مرسي أنه في هذا الاطار أجرى اتصالات مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما والامين العام للامم المتحدة بان كي مون والممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي.

وقال مرسي إن "الشعب والقيادة والحكومة في مصر تقف بكل امكانياتها لمنع العدوان الإسرائيلي وإراقة الدماء".

وقال الرئيس "على إسرائيل أن تدرك أننا لا نقبل العدوان الذي يؤثر سلبا على الأمن والاستقرار في المنطقة" ، مؤكدا حرص بلاده على علاقاتها بدول العالم وعدم قبولها في الوقت نفسه للحصار الفلسطيني.

كانت مصادر فلسطينية أعلنت أن ناشطين فلسطينيين قتلا اليوم الخميس في غارة إسرائيلية على شمال قطاع غزة ليرتفع عدد قتلى الهجوم العسكري على القطاع منذ أمس إلى 13 شخصا.

وبلغت حصيلة الإصابات في الجانب الفلسطيني أكثر من مئة، بينهم 15 طفلا. وشنت طائرات حربية إسرائيلية أكثر من 70 غارة جوية استهدفت، بحسب ما أعلنه الجيش، حوالي 100 منصة لإطلاق الصواريخ بعيدة المدى ومتوسطة المدى في القطاع إلى جانب استهداف "عدة مجموعات إرهابية.

فيديو قد يعجبك: