إعلان

السفارة المصرية بباريس تنهى عملية فرز أصوات المرحلة الأولى للشورى وترسلها للخارجية

02:54 م الإثنين 30 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - أ ش أ:
 
أنهت سفارة مصر بفرنسا عملية فرز أصوات الناخبين المصريين المقيمين فى فرنسا والذين أدلوا بها فى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشورى وقامت بإرسالها إلى مقر الخارجية المصرية بالقاهرة.
 
وكانت السفارة المصرية قد فتحت أبوابها منذ صباح الخميس الماضى وذلك حتى عصر بعد أمس الأول /السبت/ لتلقى مظاريف الاقتراع باليد أو عن طريق البريد من المصريين المقيمين بفرنسا والمسجلين بالجداول الانتخابية للادلاء بأصواتهم ممن ينتمون للمحافظات التى تشملها المرحلة وهى القاهرة والإسكندرية والفيوم وأسيوط والبحر الأحمر والدقهلية والغربية والمنوفية والوادى الجديد وشمال سيناء وجنوب سيناء ودمياط وقنا.
 
وشهدت عملية تصويت المواطنين المصريين المقيمين بفرنسا إقبالا ضعيفا حيث بلغ إجمالى عدد من أدلوا بأصواتهم نحو 111 شخصا فقط.
 
وكانت السفارة قد فتحت أبوابها منذ صباح الخميس الماضى لمساعدة أبناء الجالية في عملية التصويت، لمن لا يعرف التعامل مع الانترنت وذلك لاستخراج نماذج التصويت الفارغة وإقرار التصويت البريدى.. ثم تسليم هذه النماذج للناخب الذي يقوم بدوره بانتخاب شخصين من المرشحين (فردي وقائمة) من بين القوائم المرشحة في دائرته الانتخابية، ثم يضعهما في ظرف مغلق ويسلمه للجنة الانتخابية بالسفارة.
 
وفور الانتهاء من عملية التصويت فى المرحلة الأولى لانتخابات الشورى، بدأت عملية فرز الأصوات داخل مقر السفارة تحت الإشراف المباشر لرئيس البعثة حيث تم بالفعل ومنذ المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب بناء على تعليمات اللجنة العليا في مصر تشكيل لجنة عامة ولجنة فرعية للقيام بعمليتي تسجيل الأصوات في كشوف الناخبين وفرزها في وجود عدد من المتابعين من المواطنين المصريين في فرنسا ثم إبلاغ اللجنة العليا للانتخابات فى مصر، عبر وزارة الخارجية المصرية، بنتائج فرز الأصوات.
 
ويقتصر دور السفارات المصرية حول العالم على استلام المظاريف المغلقة من الناخب، ثم تبدأ اللجنة الانتخابية بالسفارة ويرأسها رئيس البعثة المصرية فى فرز الأصوات وإرسال النتيجة عبر الحقيبة الدبلوماسية فور الانتهاء من عملية الفرز إلى اللجنة العليا للانتخابات بالقاهرة لإضافتها إلى الكشوف النهائية للدوائر التى تشملها المرحلة.

اقرأ ايضا :

سفارة مصر بلندن تعلن عن انتخابات الإعادة في ثلاثة دوائر جديدة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان