إعلان

''العسكرى'' يحيل تسوية المصرية الكويتية لـ''الشعب'' خشية تكرار أزمة ''الأزهر''

10:08 م الأحد 29 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محرر مصراوى :

فى محاولة لتفادى الانتقادات الى تعرض لها بعد موافقته منفردا على قانون استقلال الأزهر .. قالت تقارير صحفية أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة قرر إحالة ملف تسوية أزمة الشركة المصرية الكويتية الى مجلس الشعب المنتخب، لاتخاذ الازم حيالها .

وقالت صحيفة ''المصري اليوم'' أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة قرر إحالة مخالفات الشركة المصرية الكويتية بخصوص 26 ألف فدان بمنطقة العياط، إلى مجلس الشعب، لاتخاذ قرار  سواء بالموافقة او رفض حيال توصيات مجلس الوزراء .

وكان مجلس الوزراء قد أوصي بتقدير مساحة 23 ألف فدان تابعة لها كأراضي إسكان، بينما يتم تقدير المساحة الباقية كأراض زراعية طبقاً لتقارير المعاينة التي قامت بها الأجهزة الفنية التابعة لوزارة الزراعة، بعد إثبات قيام الشركة بتقسيم المساحات المخصصة لها كأراضي بناء بدلاً من الاستصلاح الزراعي.

وأكدت مصادر حكومية للصحيفة، أن المجلس العسكري لجأ لإحالة القضية الى مجلس الشعب، خوفاً من تداعيات الموافقة على التسوية، خاصة مع الانتقادات والاتهامات من قبل المعارضين لسياسات المجلس العسكري.

وتحدثت المصادر عن وجود تحفظات لدى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بخصوص التسوية التي ناقشها مجلس الوزراء خلال الشهر الماضي، كما يخشي المجلس اتهامه بإهدار المال العام في حالة قيامه باعتماد قرار التسوية النهائي، والتوقيع على قرار الموافقة على تغيير النشاط من زراعي إلى إسكاني، بالإضافة إلى محاولة المجلس الأعلى جس نبض التيارات الإسلامية في التعامل مع الملفات الشائكة لقضايا الاستثمار الزراعي.

يذكر أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة، قد تعرض لانتقادات عنيفة بعد مصادقته على مشروع قانون ''استقلال الأزهر''، حيث رفض عدد من المنتمين للازهر الشريف القانون باعتباره يرسخ لتواجد شيخ الازهر الدكتور احمد الطيب فى منصبه مدى الحياة، كما استغرب الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل للرئاسة القرار واعتبره ''مثيرا للريبة''.

اقرأ ايضا:

المصرية الكويتية: تقرير مفوضى الدولة لا يعنى فسخ تعاقدنا مع ...

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان