إعلان

اللواء أحمد قمر بجامعة المنيا: القضاء المصري في مصر له سيادته.. والأمن القومي خط أحمر

05:17 م الثلاثاء 17 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - أمير الراوي :

شاركت جامعة المنيا برئاسة الدكتورة جيهان فكري محمد القائم بأعمال رئيس الجامعة وعمداء الكليات والطلاب في احتفالات قوات الدفاع الشعبي بيوم التفوق بحضور اللواء أركان حرب محمد أحمد عبد الحليم قمر قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري.

أكدت الدكتورة جيهان علي قيمة العطاء والتميز الذي تقدمه قوات الدفاع الشعبي من أجل رفعة مصر وأوضحت أن تكامل برامج التربية العسكرية بالجامعات مع برامج النشاط الطلابي ساهم بنجاح في تنمية الشخصية المتكاملة والمتوازنة للطالب الجامعي.

ووجهت الدكتورة جيهان الشكر إلي القوات المسلحة لمساندتها للثورة وحماية المنشآت الحيوية في مصر مؤكدين مبادئ الوطنية المصرية في واقع ملموس عبر التعاون والتنسيق مع كافة الأجهزة وفي مقدمتها جامعة المنيا.

وأشار اللواء أركان حرب أحمد قمر في حواره الذي شمل الموقف الحالي لمصر بعد ثورة 25 يناير موضحا أن الجيش يعتمد علي التجديد وأن الجيش وضع خريطة طريق واضحة المعالم منذ نزوله لحماية هذه الثورة من 28 يناير وتسلمه لشئون إدارة البلاد.

وأكد إلي أن الشعب سيحتفل بثورته كما يري والجيش والشرطة سيتولا تأمين المنشآت الحيوية وحماية الشعب خلال هذه الإحتفالية مضيفا إلي أن مصر لم تنجح بها أي فتنة علي مدار التاريخ وأن الأمن القومي في أي دولة خط أحمر.

وأوضح أن الجيش لا يتدخل في أحكام القضاء لأن له سيادته ولكل مهنة قسم وشرف وأضاف إلي أن المشكلة التي يجب أن نواجهها الآن هي إصلاح الاقتصاد وتحسين الإنتاج وتنمية ثقافة العمل حيث أن هناك أحصائية عالمية أوضحت بأن العامل المصري يعمل في اليوم 17 دقيقة فقط.

وأشار إلي أن الجيش له قوانين ولوائح غير المؤسسات المدنية ودعوتي هي النظر إلي التعليم للرقي بالمستوي العلمي في مصر.

جاء ذلك خلال الحوار بين اللواء أركان حرب أحمد قمر وبين عمداء كليات الجامعة وبين الطلاب الحضور.

وفي ختام اللقاء قامت الدكتورة جيهان بإهداء درع الجامعة إلي اللواء قمر وقام اللواء قمر بإهداء الجامعة درع القوات المسلحة.

اقرأ أيضا:

قيادي بالحرية والعدالة رئيسا لجامعة المنيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان