إعلان

حسن هيكل يقترح ضريبة ''ميدان التحرير'' لحل الأزمة الاقتصادية

01:44 ص الأربعاء 23 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: تامر الهلالي:
اقترح المحلل الاقتصادي حسن هيكل فرض ضريبة تسمى ''ضريبة ميدان التحرير'' على الأغنياء في مختلف أنحاء العالم ممن تزيد ثورتهم عن 10 مليون بالقيمة النقدية للبلاد التي يقيم فيها.

وقال نجل الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، في مقال له بصحيفة فاينانشيال تايمز الثلاثاء، إن الأزمة الاقتصادية التي تخترق جسد أوروبا و تتلكأ القيادات في التعامل معها لابد أن يتم التعامل معها بروح الثورة المصرية التي تتسم بالحيوية على عكس تعامل ساسة وقادة أوروبا و الغرب مع الأزمة, مشيرا إلى أن الثوار المصريين أثبتوا أنهم يقظون وأنهم يتعاملون مع الثورة على أنها لازالت في بدايتها مدللا على ذلك بأحداث الأيام الأخيرة التي تشهدها مصر.

وحذر هيكل من أنه إذا لم تكتسب أوروبا و أسواقها وقادتها روح ميدان التحرير وإيقاعه فسينتهي بهم الأمر نهاية مؤسفة، مشيرا إلى أن بيرليسكوني قال إن إيطاليا ليست مثل اليونان ووصلت الأزمة إليه تماما مثلما حدث عندما قال نظام مبارك إن مصر ليست تونس وعصفت به في النهاية الثورة المصرية وانتقلت من مصر لتكون صحوة عربية شاملة.

ولفت حسن هيكل، الرئيس التنفيذي لمجموعة ''هيرمس'' المالية القابضة، إلى أن الأزمة الاقتصادية الأوروبية قد تتبع نفس النمط الذي سارت عليه الثورات العربية.

وأضاف المحلل انه إذا فرض الرئيس أوباما ضريبة ميدان التحرير في أمريكا فان ذلك سيؤدي إلى انتعاش الاقتصاد الأمريكي و استعادة الحلم الأمريكي لعافيته.

و تابع ''الضريبة لو فرضت في مصر فان المبلغ الناتج عن فرضها سيتخطى حاجز 5 مليار دولار أي ضعف القروض التي يقترحها صندوق النقد الدولي لإنقاذ مصر''.

و أكد الكاتب أنه لا يوجد مبرر يجعل من ستفرض عليهم الضريبة من الأغنياء يتذمرون لأنها ستعود عليهم بالنفع و ستجعلهم أكثر ثراء في مدى ليس بالبعيد.

اقرأ أيضا:

شركة سوديك تنفي ملكية حسن هيكل وجمال مبارك أسهما بها

هيكل ''لسي ان ان'' : أساسيات الأقتصاد المصري لا تزال قوية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان