إعلان

المركزي: بنك عوده طلب موافقتنا على شراء أصول الأهلي اليوناني

11:03 ص الثلاثاء 25 يونيو 2019

جمال نجم خلال مشاركته في اجتماعات البنك الأفريقي ل

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- منال المصري:

قال جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، لمصراوي، إن بنك عَوده مصر تقدم بطلب رسمي للبنك المركزي للحصول على الموافقة لشراء أصول البنك الأهلي اليوناني.

وأضاف نجم، لمصراوي، على هامش الاجتماعات السنوية الـ 26 للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك" في موسكو، أن المركزي سيمنح الموافقة لبنك عَوده لشراء محفظة الأهلي اليوناني بعد مراجعة كافة الإجراءات منها التأكد من حصول الموظفين على كامل حقوقهم.

وذكر أن ثمن الصفقة المقدم من بنك عوده لشراء أصول الأهلي اليوناني يعد أمراً بين البنكين ولا يهم المركزي.

وكان جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، قال لمصراوي، في يناير الماضي، إن البنك المركزي وافق على طلب بنك عوده مصر لإجراء الفحص النافي للجهالة من أجل الاستحواذ على أصول وفروع البنك الأهلي اليوناني في مصر ليتمكن من الوصول لقرار نهائي بخصوص عملية الاستحواذ.

وأشار محمد بدير القائم بأعمال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عوده مصر، في وقت سابق، إلى نجاح مفاوضات الاستحواذ على محفظة العمليات المصرفية وفروع البنك الأهلي اليوناني في مصر، موضحًا أن إتمام الصفقة يتوقف على الحصول على الموافقة النهائية من البنك المركزي المصري.

ويمتلك البنك الأهلي اليوناني رخصة لفرع أجنبي وليس شركة مساهمة مصرية، وبدأ عمله في مصر منذ أكثر من 84 عامًا، عندما اشترى مصرف "أناتولي" عام 1933 والذي كان يعمل بالقاهرة منذ 1904 من خلال سبعة فروع، واندمج في 1953 مع بنك أثينا، الذي ينتشر بها منذ عام 1896.

وأوقف البنك الأهلي اليوناني نشاطه في مصر عام 1961، لكنَّه عاد بافتتاح مكتب تمثيل بالقاهرة في 1975، وبحلول 1979، دشن أول فروعه.

فيديو قد يعجبك: