إعلان

بدون فوائد.. كيف تحصل على قرض "حضانات الأطفال" من بنك ناصر؟

12:39 م الإثنين 27 مايو 2019

بنك ناصر الاجتماعي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

القاهرة- مصراوي:

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان لها اليوم الاثنين، الإجراءات اللازمة لحصول أصحاب حضانات الأطفال من القطاع الخاص على قروض ميسرة من خلال بنك ناصر الاجتماعي، تتراوح قيمتها من 20 ألفا إلى 500 ألف جنيه يتم سدادها على 4 سنوات، بدون فوائد.

وقالت الوزارة إن التوسع في منح هذه التمويلات يأتي ضمن مبادرتها لإتاحة خدمات تعلیمیة وتربویة موسعة وذات جودة عالیة للأطفال في المرحلة العمریة من شهر إلى 4 سنوات، وفي إطار حرصها على تشجیع القطاع الخاص على تأسیس مشروعات صغیرة تساعد على زيادة الدخل من خلال التوسع في تمويل تطوير وتوفيق أوضاع هذه الحضانات.

ويجب ألا يقل عمر المستفيد من التمويل عن 21 سنة، وألا يتعدى 60 سنة في نھایة مدة القرض، وأن يكون حاصلا على مؤھل عالٍ مناسب، وفقا لبيان الوزارة.

وقال شريف فاروق النائب الأول لرئيس بنك ناصر، إن الفئات المستهدفة من التمويل هم أصحاب الحضانات القائمة سواء كانت المرخصة، أو غیر المرخصة، وذلك بما يساعد الأخيرة على توفیق أوضاعھا والحصول على الترخیص.

وأضاف فاروق أنه في حالة أن الحضانة قائمة بالفعل ومرخصة يتوجه العميل مباشرة لبنك ناصر الاجتماعي للحصول على التمويل، بالمستندات المطلوبة، والتي تتضمن صورة بطاقة الرقم القومي ساریة للعمیل، وإیصال مرافق حدیث لمحل إقامة العمیل ودار الحضانة، ودراسة جدوى استرشادیة للمشروع.

كما تتضمن المستندات المطلوبة للحصول على التمويل عقد تملیك أو إیجار لمقر الحضانة یغطي مدة القرض، وتقدیم التراخیص اللازمة لإنشاء الحضانة أو تقدیم ما یثبت البدء في إجراءات استخراج الترخیص.

أما في حالة الحضانات غير المرخصة، ذكر فاروق أنه يتم التوجه أولا إلى إحدى مديريات وزارة التضامن الاجتماعي حتى يتم إصدار التراخيص، ثم التوجه إلى البنك بما يثبت الموافقة على التراخيص، حتى يتم البدء في إجراءات التمويل، وذلك بالاضافة إلى المستندات السابقة.

فيديو قد يعجبك: