• "اتش سي" تتوقع تثبيت سعر الفائدة في اجتماع "المركزي" الخميس المقبل

    12:14 م الأحد 19 مايو 2019
    "اتش سي" تتوقع تثبيت سعر الفائدة في اجتماع "المركزي" الخميس المقبل

    المركزي

    القاهرة- مصراوي:

    توقعت شركة اتش سي لتداول الأوراق المالية، تثبيت أسعار الفائدة في اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، يوم الخميس المقبل.

    كما توقعت اتش سي، أن يُبقي البنك المركزي، أسعار الفائدة، دون تغيير في اجتماعاته الثلاثة المقبلة، "حتى يستوعب السوق دورتي التأثير الأولى والثانية لزيادة أسعار المحروقات".

    وقالت سارة سعادة، محللة الاقتصاد الكلي بإدارة البحوث في اتش سي، إنه "في حين أن التضخم الشهري جاء منخفضًا بشكل استثنائي في أبريل، إلا أنه من المتوقع أن يرتفع في مايو نظرًا لزيادة طلب المستهلك أثناء رمضان".

    وتراجع معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية في أبريل الماضي، للشهر الثاني على التوالي، مسجلا 12.5% مقابل 13.8% في شهر مارس الماضي.

    وقالت سارة ساعدة في التقرير الصادر من اتش سي: "نقدر زيادة متوقعة في أسعار المحروقات بنسبة 15-25 % في يونيو - يوليو مقارنة بمعدل زيادة أسعار البنزين والسولار قدره 31-42% في السنة المالية 17-18 والتي سوف تؤدي إلى تضخم شهري أعلى متوقع في يونيه ويوليو".

    وأضافت: "نرى أن قرار البنك المركزي المصري بإبقاء أسعار الفائدة دون تغيير في مارس جاء متحفظا وذلك في ضوء حالة الاقتصاد العالمي الحالية".

    وقالت إنه "بالرغم من ذلك، تتوقع اتش سي أن يستأنف البنك المركزي توجهه لخفض سعر الفائدة بنهاية الربع الثالث أو في الربع الرابع من 2019 مع استقرار الأسعار ولكن يبقى قرار الخفض خاضعا لوضع السوق وقتها".

    وكانت لجنة السياسات النقدية احتفظت بسعر الفائدة دون تغيير في اجتماعها الأخير يوم 28 مارس الماضي، بعد أن قامت بخفض الفائدة 1% في فبراير 2019.

    اقرأ أيضًا:

    بعد تراجع التضخم.. ما توقعات أسعار الفائدة في اجتماع المركزي المقبل؟

    إعلان

    إعلان

    إعلان