إعلان

بنك ناصر: تمويل 17.5 ألف مشروع بقيمة 289 مليون جنيه عبر قرض "مستورة"

02:06 م الخميس 16 مايو 2019

بنك ناصر الاجتماعي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

القاهرة- مصراوي:

قالت وزارة التضامن الاجتماعي في بيان اليوم الخميس، إن بنك ناصر الاجتماعي- الذي تشرف عليه الوزارة- نجح في تمويل 17 ألفا و455 مشروعا بمبلغ 289.2 مليون جنيه، من خلال مشروع قرض "مستورة".

وأضافت الوزارة إن مشروع قرض "مستورة" هو أحد المحاور التي ينفذها البنك في إطار توسيع قاعدة التكافل الاجتماعي، والمساهمة في توفير فرص عمل للفئات الأكثر احتياجا من خلال إنشاء مشروعات صغيرة لمساندة المرأة وتحويلها من متلقية للدعم إلى منتجة.

وقال شريف فاروق النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك، إن المشروع نجح في تغطية كافة مشاريع التنمية، حيث تنوعت الأنشطة ما بين مشروعات تجارية احتلت الصدارة في التنفيذ، وبلغ عددها 8122 مشروعا بقيمة إجمالية تصل إلى 135.2 مليون جنيه.

ويليها في الإقبال على التنفيذ مشروعات الإنتاج الحيواني والتي بلغ عددها 6797 مشروعا بإجمالي 120.5 مليون جنيه تقريبا، ثم تنفيذ المشروعات المنزلية بعدد 1496 مشروعا بإجمالي 17 مليون جنيه تقريبا، وفقا لفاروق.

كما نجح المشروع في تنفيذ المشروعات الصناعية بإجمالي 632 مشروعا بتكلفة حوالي 10 ملايين جنيه، والمشروعات الخدمية بإجمالي 408 مشروعات وبتكلفة أكثر من 6.5 مليون جنيه.

وأضاف فاروق أن لجان الزكاة هي الضامن لكافة المشروعات الممنوحة عن طريقها، والسداد يكون على 24 شهرا بدون فوائد، مشيرا إلى أنه تحتسب 7% مصاريف عن مدة القرض تسدد مرة واحدة.

وذكر أن قيمة القرض لمشروع "مستورة" تتراوح بين 4 آلاف و20 ألف جنيه للمرأة القادرة على العمل، وليس لها مصدر دخل ثابت، ويتم منح القرض في صورة مشروعات وليس مبالغ نقدية يتم الحصول عليها بعد استيفاء شروط المنح عن طريق لجان الزكاة على أن يتراوح عمر المستفيدين ما بين 21 و60 عاما.

فيديو قد يعجبك: