إعلان

الاتصالات تشارك في اجتماع مجلس إدارة مبادرة "سمارت أفريقيا" برواندا

11:42 ص الخميس 16 مايو 2019

وزارة الاتصالات

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد علاء الدين:

شاركت مصر في اجتماع مجلس إدارة مبادرة سمارت أفريقيا "smart Africa" الذي عقد في إطار فعاليات قمة "تحول أفريقيا ٢٠١٩" التي تستضيفها العاصمة الرواندية كيجالي، بحسب بيان من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الخميس.

ووفقا للبيان، تهدف المبادرة إلى استخدام وسائل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل دفع سبل التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القارة الأفريقية، ومواجهة تحديات التنمية المستدامة في بلدان القارة.

وشاركت وزارة الاتصالات في اجتماع مجلس المبادرة الذي عقد برئاسة بول كاجامي رئيس دولة رواندا، حيث تم استعراض الخطة الاستراتيجية للمبادرة خلال 3 سنوات، وأهم المشروعات الرائدة التي يتم تنفيذها في هذا الصدد، وفقا للبيان.

كما بحثت الوزارة التعاون مع دولة رواندا على هامش المشاركة في فعاليات القمة، وذلك في إطار السعي نحو تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتبادل الخبرات في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها سبل دعم الاقتصاد الرقمي، وإنشاء المناطق التكنولوجية.

واستعرضت الوزارة التجربة المصرية في إنشاء المناطق التكنولوجية وتنفيذ مدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة، والتطرق إلى مبادرة أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية.

وبحثت وزارة الاتصالات أيضا التعاون مع دولة كوت ديفوار، وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ خاصة في مجالات التحول الرقمي، والأمن السيبراني، وإنشاء المناطق التكنولوجية، وتطوير وبناء القدرات التكنولوجية.

وبحثت الوزارة التعاون مع شركة بابيليون المتخصصة في تقنية الذكاء الاصطناعي، حيث استعرضت الشركة المنظومة الرقمية التي تنفذها في التواصل والتشخيص والعلاج.

وبحثت الوزارة كذلك سبل التعاون مع هيئة رواندا لمجتمع المعلومات؛ في مجال التحول الرقمي، وفقا للبيان.

كما شاركت وزارة الاتصالات في الجلسة الافتتاحية للقمة الخامسة لتحول أفريقيا، وعدد من الجلسات التي تتضمنها فعاليات القمة.

وتعقد فعاليات قمة "تحول أفريقيا 2019" في الفترة من 14 إلى 17 مايو تحت شعار "نحو تعزيز التحول الرقمي في أفريقيا"، وذلك بحضور أكثر من 4000 مشارك ومتخصص من رؤساء الدول والحكومات، ومفوضي لجنة النطاق العريض بالأمم المتحدة، وعدد من الوزراء المعنيين، ونخبة من مسؤولي القطاعين العام والخاص.

كما يشارك في القمة عدد من ممثلي المنظمات الدولية، وقادة الصناعة والمستثمرين، ورواد الأعمال والمبدعين من الشباب والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: