إعلان

النفط قرب أعلى مستوى في 5 أشهر في ظل تخفيضات أوبك وعقوبات أمريكية

10:34 ص الثلاثاء 09 أبريل 2019

أرشيفية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

القاهرة- وكالات:

تقترب أسعار النفط من أعلى مستوياتها في 5 أشهر، اليوم الثلاثاء، مع استمرار شح الأسواق في ظل تخفيضات في الإمدادات تقودها أوبك وعقوبات أمريكية ضد إيران وفنزويلا، بحسب وكالة رويترز.

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت أقوى مستوى لها منذ نوفمبر الماضي عند 71.34 دولار للبرميل قبل أن تتراجع إلى 70.99 دولار للبرميل بحلول الساعة 0700 بتوقيت جرينتش.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أيضا أعلى مستوياتها منذ نوفمبر 2018 عند 64.77 دولار للبرميل قبل أن تنخفض إلى 64.42 دولار للبرميل.

وتشهد أسواق النفط شحا هذا العام مع فرض الولايات المتحدة عقوبات على إيران وفنزويلا المُصدرتين للنفط، بينما تكبح منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" الإمدادات لدعم الأسعار.

وارتفعت العقود الآجلة لبرنت وغرب تكساس الوسيط بين 40 و30% على الترتيب منذ بداية العام.

وقال جولدمان ساكس، إن عجزا في إمدادات النفط بدأ مبكرا هذا العام، وفقًا للوكالة.

وقال البنك الأمريكي في مذكرة، "نتوقع استمرار دوافع العجز خلال الربع الثاني من 2019 بسبب صدمة ورعب من تطبيق تخفيضات أوبك.. ومزيد من التشديد لعقوبات الولايات المتحدة النفطية وزيادة محدودة فحسب في إنتاج النفط الصخري هذا العام حتى الآن".

وقال جولدمان ساكس، إنه يتوقع أن يبلغ متوسط سعر برنت 72.50 دولار للبرميل في الربع الثاني، ارتفاعا من توقعات سابقة عند 65 دولارا للبرميل.

وشهدت الأسعار مزيدا من الارتفاع هذا الأسبوع بسبب تصاعد العنف في ليبيا، وهي مورد مهم للنفط إلى أوروبا، والتي أنتجت حوالي 1.1 مليون برميل يوميا من النفط الخام في مارس الماضي.

فيديو قد يعجبك: