إعلان

أسعار النفط ترتفع لليوم الثاني بفضل طلب الصين وانخفاض مخزونات أمريكا

10:36 ص الأربعاء 17 أبريل 2019

نقط

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

القاهرة-وكالات:

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، للجلسة الثانية بفعل مؤشرات على قوة طلب شركات التكرير في الصين، ثاني أكبر مستهلك في العالم للخام، وفي ظل شح الإمدادات مع كبح منتجين للإنتاج وانخفاض غير متوقع للمخزونات في الولايات المتحدة، بحسب وكالة رويترز.

وبحلول الساعة 0513 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 27 سنتا أو 0.4% إلى 71.99 دولار للبرميل. وزاد برنت 0.5% إلى 72.08 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر الماضي وأعلى مستوى منذ بداية العام الجاري.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 64.48 دولار للبرميل مرتفعة 43 سنتا أو 0.7% مقارنة مع سعر التسوية السابقة.

وقال بنجامين لو، محلل السلع الأولية لدى فيليب فيوتشرز في سنغافورة، إن العقود الآجلة للنفط ارتفعت مع تلقي المعنويات في السوق الدعم من تقلص مخزونات الخام الأمريكية وزيادة حالة الشح على جانب العوامل الأساسية في السوق في الوقت الحالي.

وزاد استهلاك شركات التكرير الصينية من الخام في مارس الماضي 3.2% على أساس سنوي إلى 53.04 مليون طن أو 12.49 مليون برميل يوميا، بحسب ما أظهرته بيانات من المكتب الوطني للإحصاءات، اليوم الأربعاء.

كما تُظهر البيانات أن اقتصاد البلاد نما في الربع الأول 6.4% مقارنة مع مستواه قبل عام، وفقا لوكالة رويترز .

ويأتي النمو المطرد في طلب الصين في الوقت الذي يؤدي فيه اتفاق بين منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفائها، بما في ذلك روسيا، على خفض إنتاجهم 1.2 مليون برميل يوميا في 2019 إلى كبح الإمدادات العالمية.

كما تنخفض إمدادات الخام هذا العام في الوقت الذي تفرض فيه الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية على فنزويلا وإيران عضوي أوبك.

ودفع شح الإمدادات والعوامل الأساسية للطلب خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي للصعود أكثر من 40% منذ بداية العام وخام برنت للارتفاع أكثر من 30%.

فيديو قد يعجبك: