إعلان

النفط يرتفع في تعاملات الاثنين بعد مكاسب الربع الأول من 2019

10:39 ص الإثنين 01 أبريل 2019

حقل لإنتاج النفط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- وكالات:

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، لتعزز مكاسب الربع الأول من العام عندما حققت خامات القياس أكبر زياداتها في نحو 10 سنوات، مع تغلب المخاوف بشأن المعروض على بواعث القلق من تباطؤ الاقتصاد العالمي، بحسب وكالة رويترز.

وتعززت الثقة أيضًا بفعل مؤشرات إيجابية عن أداء المصانع الصينية وعلامات تقدم في محادثات التجارة الصينية الأمريكية، مما رفع أسواق الأسهم الإقليمية.

وبحلول الساعة 0606 بتوقيت جرينتش، كان خام برنت تسليم يونيو الماضي مرتفعا 64 سنتًا بما يعادل 1% إلى 68.22 دولار للبرميل، بعد أن زاد 27 سنتًا في الربع الأول.

وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 43 سنتًا أو 0.7 % إلى 60.57 دولار للبرميل، بعد تسجيل زيادة 32 سنتًا في الفترة من يناير إلى مارس الماضي.

ومما ساعد في دعم الأسعار هذا العام العقوبات الأمريكية على إيران وفنزويلا، وتخفيضات معروض منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ومنتجين كبار آخرين، الأمر الذي كان أعمق أثرا من المخاوف المتعلقة بالنمو العالمي، وحرب التجارة الأمريكية الصينية، وفقًا للوكالة.

لكن مكاسب العقود الآجلة جاءت محدودة بفعل الضعف المحتمل في الاقتصاد العالمي فضلاً عن قدرة منتجي النفط الأمريكيين على زيادة الإنتاج عندما ترتفع الأسعار، حسبما ذكر فين زيبيل الاقتصادي لدى بنك أستراليا الوطني في سيدني.

وقال زيبيل "من الصعب استشراف موجة صعود كبيرة حقا من هنا"، وفقا لرويترز.

فيديو قد يعجبك: