إعلان

وزيرة التخطيط تزور جناح مصر في معرض إكسبو دبي 2020

10:45 ص الأربعاء 13 فبراير 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

القاهرة – مصراوي:

زارت هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، ووفد من وزارة الصناعة، الجناح المصري لمعرض أكسبو دبي 2020 لتفقد آخر الاستعدادات، بحسب بيان من الوزارة اليوم الأربعاء.

وقالت السعيد، إن مشاركة مصر في الدورة المقبلة للمعرض، مميزة، لأنه يقام للمرة الأولى في منطقتي الشرق الأوسط وجنوب آسيا، مشيرة إلى أن الشركات المصرية ستتواجد في المعرض بشكل كبير.

وأضافت الوزيرة، أن المشاركة المصرية تأتي بهدف الترويج لمصر كواجهة استثمارية وملتقى اقتصادي متميز، كنتيجة للإمكانات الجيدة للشركات المصرية والتي تؤهلها لأن تكون ضمن الشركات الاستثمارية الكبرى فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكدت السعيد أن المعرض يوفر العديد من الفرص الاستثمارية الهامة للشركات المصرية بكل أحجامها فضلًا عن الفرص التصديرية التي يوفرها المعرض وفرص التعاون مع الشركات المشاركة بالمعرض من كافة الدول المشاركة بالمعرض.

وأشادت وزيرة التخطيط خلال زيارتها لموقع المعرض بالجهود الكبيرة التى تبذلها الحكومة الإماراتية لإعداد معرض أكسبو دبى 2020 والتجهيزات الخاصة بالجناح المصري، مشيرة إلى تطلع مصر لتحقيق مشاركة متميزة بالمعرض خاصة في ظل أهمية الدورة القادمة.

وقال حسام فريد، مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الامارات تمثل الشريك التجاري الأول لمصر للعام الثالث على التوالي بإجمالي صادرات مصرية بلغ 2.5 مليار دولار و7 مليارات دولار استثمارات إماراتية في مصر.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن التشكيل الجديد لمجلس الأعمال المصري الإماراتي في أبريل القادم كأحد آليات الوزارة لتعزيز التجارة البينية بين البلدين وتعظيم المشاركة المصرية في أكسبو دبي 2020.

وأضاف خلال الزيارة، أن التسجيل للمشاركة بالمعرض من جانب الشركات المصرية بلغ نحو 100 شركة مصرية، مشيرًا إلى أن دخول المنتجات المصرية للمعرض سيكون خلال مايو 2020.

وأشار منسقو إكسبو إلى أنه ولأول مره يتم استضافة معرض إكسبو بالدول النامية حيث من المتوقع أن يشهد المعرض هذا العام 25 مليون زيارة مع أكثر 200 مشاركة من دول وشركات ومؤسسات أكاديمية وغيرها، بحسب البيان.

وأوضح القائمون على المعرض أنه يضم ثلاثة أجنحة رئيسة تشمل جناح الفرص، وجناح التنقل، وجناح الاستدامة ويقع الجناح المصري على مساحة ألفي متر مربع، ضمن جناح الفرص، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: