وزير الصناعة يشارك في فعاليات المؤتمر الثاني لكايزن الشرق الأوسط

04:06 م الإثنين 11 فبراير 2019
وزير الصناعة يشارك في فعاليات المؤتمر الثاني لكايزن الشرق الأوسط

خلال مشاركة الوزير في مؤتمر كايزن

كتبت- دينا خالد:

قال عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، إن تحقيق معدلات نمو صناعي مرتفعة يأتي ضمن استراتيجية الوزارة 2020 والتي تستهدف زيادة نسبة مساهمة الناتج الصناعي من 18% إلى 21% في الناتج المحلي، وزيادة معدل النمو الصناعي ليصل إلى 8%.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في فعاليات المؤتمر الثاني لكايزن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي يعقد هذا العام تحت عنوان "التحسين المستمر والتميز في الأعمال "، بحسب بيان للوزارة اليوم الاثنين.

ويعد معهد الكايزين أحد المنظمات العالمية التي بدأت منذ عام 1985 وتقدم خدمات الاستشارات والتدريب للشركات بحوالي 60 دولة بـ 6 قارات، بحسب البيان.

وتعمل منهجية كايزين على تحقيق زيادة في الإيرادات، وتحسين جودة المنتج، وتقليل التكاليف، وتسليم المنتجات في الوقت المحدد، بحسب البيان.

وأضاف نصار أن تبني منهجية كايزن في الصناعة المصرية من شأنه أن يسهم في زيادة المزايا التنافسية للصناعة المصرية في الأسواق العالمية في أقل فترة زمنية حيث تمكن منهجية الكايزن الصناعات الوطنية من زيادة معدلات النمو الصناعي.

وسلم الوزير خلال المؤتمر، الدروع التقديرية لعدد من الشركات صاحبة قصص نجاح كايزن في مصر على المستوى الدولي، كما كرم رؤساء معاهد كايزن لوسط وغرب أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا فضلا عن كايزن الإمارات.

ويرى نصار أن تحقيق معدلات نمو صناعي مرتفعة، يتطلب زيادة مساهمة القطاع الخاص وقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في الاقتصاد القومي.

وأشار نصار إلى أن منهجية الكايزن تتبنى عدة مبادئ للتحسين المستمر والمستدام من أهمها زيادة القيمة المضافة، والقضاء على الهدر، وتمكين الأفراد من إجراء التحسينات بشكل مستمر في أماكن عملهم الأمر الذي يسهم بفاعلية في زيادة الانتاجية، وترشيد النفقات، وتحسين الجودة.

وقال سعد الخلف، رئيس معهد كايزن الشرق الأوسط وافريقيا، إن المعهد يستهدف الارتقاء بالقدرات التنافسية للشركات في الأسواق للمساهمة في تحسين الجودة والسعر والخدمات فضلا عن التحفيز للوصول لنتائج ايجابية تنعكس على زيادة معدلات النمو .

IMG-20190211-WA0025

إعلان

إعلان

إعلان