إعلان

معيط: نشرنا تقرير الأداء المالي لنحو 300 شركة حكومية لتعزيز الشفافية

01:50 م الإثنين 11 فبراير 2019

محمد معيط وزير المالية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- مصطفي عيد:

قال محمد معيط، وزير المالية، في بيان اليوم الاثنين، إن الحكومة نشرت تقرير شامل لأول مرة في العام المالي الماضي، يعرض الأداء المالي لنحو 300 شركة عامة مملوكة للدولة، وذلك لتعزيز الشفافية والإفصاح المالي وإشراك المواطنين في صياغة أولويات السياسة المالية.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير المالية في جلسة مشتركة لوزراء المالية ومحافظي البنوك العربية للدول الأعضاء في صندوقي النقد العربي والدولي ضمن اجتماعات صندوق النقد العربي المنعقدة حاليا بمدينة دبي الإماراتية.

يذكر أن نشر تقارير دورية عن أداء الشركات العامة المملوكة للدولة، واحد من المطالب الأساسية لصندوق النقد الدولي، من أجل زيادة مستوى الشفافية وحوكمة الشركات الحكومية.

وأضاف معيط، أنه تم إنشاء وحدة خاصة للشفافية بالهيكل الإداري لوزارة المالية إلى جانب نشر 7 تقارير مالية تفصيلية على مدار مراحل إعداد الموازنة متضمنة البيان المالي قبل التمهيدي وموازنة المواطن وتقرير المراجعة نصف السنوية لأداء الموازنة العامة.

وأشار معيط إلى ارتفاع درجة مصر في المؤشر الدولي للشفافية وإشراك المواطن من 16 نقطة عام 2015 إلى 41 نقطة في عام 2017 وتستهدف الدولة الوصول إلى 60 نقطة في عام 2019.

وتعمل وحدة الشافية والمشاركة المجتمعية بوزارة المالية، على 3 محاور رئيسية وهى زيادة الإفصاح والشفافية، والثاني تعزيز سبل المشاركة المجتمعية في صياغة السياسات المالية والاقتصادية وتحديد أولوياتها، والمحور الثالث استحداث آليات للتواصل والرقابة المجتمعية، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: