• التجارة والصناعة: وفد من رجال الأعمال اليابانيين يزور مصر مارس المقبل

    01:21 م الإثنين 11 فبراير 2019
    التجارة والصناعة: وفد من رجال الأعمال اليابانيين يزور مصر مارس المقبل

    عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

    كتبت- دينا خالد:

    ناقش عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، مع ماساكي نوكي سفير اليابان بالقاهرة، مستقبل التعاون الاقتصادي بين البلدين وموقف الاستثمارات اليابانية في مصر، بحسب بيان للوزارة اليوم الاثنين.

    وتستقبل مصر وفدًا من رجال الأعمال اليابانيين خلال الفترة من 10-12 مارس المقبل، يضم ممثلي 50 شركة يابانية للمشاركة بالمؤتمر الحادي عشر لمجلس الأعمال المصري الياباني المشترك ومنتدى الاستثمار المصري الياباني، بحسب البيان.

    وقال نصار، إن هذه الزيارة تمثل أهمية كبيرة لتعزيز التعاون والشراكة بين القطاع الخاص في البلدين، حيث سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم إلى جانب القيام بزيارات ميدانية لتفقد المشروعات القومية والمشروعات الإستثمارية اليابانية بالسوق المصري .

    وأشار نصار إلى أهمية دعم اليابان لملف التصنيع بدول قارة أفريقيا وإقامة شراكات بين القطاعين العام والخاص بالقارة السمراء، حيث ستستضيف اليابان خلال شهر أغسطس المقبل "مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا".

    ويهدف مؤتمر طوكيو إلى تعزيز الحوار السياسي بين أفريقيا واليابان ومناقشة سبل الإرتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي بين الجانبين ودعم جهود التنمية الشاملة في القارة والمساهمة في بناء قدرات القارة الإفريقية.

    وقال ماساكي نوكي، وزير اليابان في مصر إن التوجه الإيجابى الحالي للاقتصاد المصري يمثل حافزاً لمجتمع الأعمال الياباني لضخ استثمارات جديدة في السوق المصري والتوسع في المشروعات الحالية .

    وأضاف نوكي، أن ترأس مصر للاتحاد الإفريقىي العام الحالي يمثل فرصة هامة لنقل العلاقات اليابانية الإفريقية لمستويات غير مسبوقة في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

    وأشار نوكي إلى أن وفد رجال الأعمال الذى سيزور القاهرة الشهر المقبل يضم عدد كبير من كبريات الشركات اليابانية العاملة في مختلف القطاعات الإنتاجية، وبعضها لديه استثمارات بالفعل في السوق المصري والبعض الأخر لديه اهتمام كبير بالتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بهذا السوق الواعد.

    إعلان

    إعلان

    إعلان