إعلان

بي بي تبدأ إنتاج 400 مليون قدم مكعب يوميًا من حقلي الغاز جيزة وفيوم

12:56 م الإثنين 11 فبراير 2019

حقل للغاز الطبيعي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- أحمد السيد:

أعلنت شركة بريتش بتروليوم "بي بي" عن بدء إنتاج الغاز الطبيعي من المرحلة الثانية من مشروع دلتا النيل الغربي شمال الاسكندرية، وفقا لبيان الشركة اليوم الاثنين.

وبحسب الشركة، فإن حقلي جيزة وفيوم قد تم بدء إنتاج الغاز منهم، حيث يضم الحقلين 8 آبار، وتبلغ الطاقة الإنتاجية حاليا نحو 400 مليون قدم مكعبة من الغاز يوميًا، ومن المتوقع أن يصل إلى معدل أقصى يبلغ حوالي 700 مليون قدم مكعب.

وقال بوب دادلي، الرئيس التنفيذي لشركة بريتيش بتروليوم، إن مشاريع الشركة في مصر قد استفادت من علاقة العمل الممتازة بين شركة بريتش بتروليوم والحكومة المصرية، لم يكن بوسعنا أن ننجزها بنجاح دون الدعم الثابت من الحكومة.

ويشمل مشروع دلتا النيل الغربي مجموعه خمسة حقول غاز عبر مجمعات الامتياز البحرية في شمال الإسكندرية وغرب البحر الأبيض المتوسط، وقد بدأت المرحلة الأولى من المشروع خلال عام ٢٠١٧، من خلال حقلي تورس و ليبرا.

وبحسب الشركة، فإنه من المتوقع أن تبدأ المرحلة الثالثة من المشروع إنتاج الغاز خلال أواخر عام 2019.

وقال هشام مكاوي، الرئيس الإقليمي لشركة بي بي شمال أفريقيا، فإن الإنتاج من حقلي جيزة وفيوم سوف يدعم إمدادات الطاقة المحلية، كما سيرفع إنتاج الشركة من مصر إلى ثلاثة أضعاف بحلول عام 2020.

ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج مشروع شمال الإسكندرية مع بدأ الإنتاج بالكامل العام الجاري، ليصل الإنتاج المشترك من المراحل الثلاث لمشروع دلتا النيل الغربي إلى ما يقرب من 1.4 مليار قدم مكعبة يومياً، أي ما يعادل حوالي 20٪ من إنتاج مصر الحالي من الغاز، وسيتم تغذية جميع الغاز المنتج في شبكة الغاز الوطنية.

وتمتلك شركة بريتش بتروليوم حصة تشغيل بنسبة 82.75٪ في عملية التطوير.

فيديو قد يعجبك: