إعلان

"جهاز الاحتكار" يبحث شكوى من "كريم" و"أسطى" ضد "أوبر"

12:17 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال جهاز حماية المنافسة ومنه الممارسات الاحتكارية، في بيان اليوم الأربعاء، إنه يدرس حاليًا، شكوى من شركتي "كريم" و"أسطى"، ضد شركة "أوبر".

وأشار إلى أن الشكوى بخصوص"قيام أوبر بممارسات الهدف منها إقصاء المنافسين بالسوق".

وأضاف أن الجهاز سينتهي من "دراسة الشكوى في أقرب فرصة وإعلان نتائجها".

وأشار الجهاز، في بيانه الذي حصل مصراوي، على نسخة منه، إلى أنه يتابع جيدًا الممارسات التي تحدث على الساحة الاقتصادية المصرية، وتلك التي تحدث في الخارج ولها أثرًا على السوق المصري، وذلك في إطار دوره الذي نص عليه القانون بإعداد الدراسات اللازمة عن الحالات الضارة التي تؤثر على السوق المصري.

وأضاف أن جهاز المنافسة في سنغافورة، كان قد قام بمنع اندماج كان مزمعًا حدوثه بين شركتي Uber وGrab، وهما شركتان لتقديم خدمة نقل المواطنين عبر التطبيقات المحمولة، وذلك بعد تخوف لجنة المنافسة والمستهلك في سنغافورة من تأثير ذلك الاندماج على المنافسة الحرة بالسوق السنغافورية؛ مما يعني صعوبة دخول منافسين جدد، والذي قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار الخدمة وقلة جودتها المقدمة. كما أعلن جهاز المنافسة بسنغافورة أن كلا الطرفين لم يُخطرا السلطات المختصة بذلك الدمج.

كانت وكالة رويترز، ذكرت الشهر الماضي، أن شركة أوبر تكنولوجيز تجري محادثات أولية مع منافستها كريم لدمج خدماتهما لنقل الركاب في الشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك: