إعلان

الأونكتاد: مصر الوجهة الأولى للاستثمارات الأجنبية المباشرة في أفريقيا خلال 2017

11:18 ص الخميس 07 يونيو 2018

مصر تجذب 7.4 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

تصدرت مصر الدول الأفريقية، في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال العام الماضي، بحسب تقرير الاستثمار العالمي لعام 2018 الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد".

وبحسب تقرير الأونكتاد، فإن مصر كانت الوجهة الاولى للاستثمارات الأجنبية المباشرة في أفريقيا، خلال العام الماضي، رغم تراجعها بنسبة 8.8% على أساس سنوي، مسجلة 7.4 مليار دولار.

وأشار التقرير إلى الإصلاحات التشريعية التي أجرتها مصر خلال الفترة الأخيرة لتحسين مناخ الاستثمار، وخاصة قانونا التراخيص الصناعية والاستثمار.

وذكر التقرير أن هذين القانونين سيشجعان على ضخ مزيد من الاستثمارات في السوق المحلية، من خلال تقديم المزيد من الحوافز، والحد من البيروقراطية وتبسيط العمليات الإدارية.

وأشار التقرير إلى أن الاستثمارات الوافدة إلى مصر كانت ناتجة عن الزيادة الكبيرة في الاستثمارات الصينية في الصناعات الخفيفة وظهور نتائج الإصلاحات الاقتصادية واسعة النطاق التي تنفذها الحكومة.

وبحسب التقرير فإن الاستثمارات الأجنبية المباشرة حول العالم تراجعت خلال العام الماضي بنسبة 23% لتصل إلى 1.43 تريليون دولار.

كما تراجعت تدفقات الاستثمار الأجنبي إلى أفريقيا بنسبة 3% خلال العام الماضي نتيجة "أسعار النفط الرخيصة والتأثيرات طويلة الأجل من انهيار السلع الأساسية".

اقرأ أيضًا:

خلي رمضانك مصراوي.. وشاهد كل مسلسلات رمضان 2018 "قبل أي حد"

فيديو قد يعجبك: