إعلان

اتفاقية بين وزارتي الاتصالات والشباب لتطوير 100 مركز شباب

08:42 م الجمعة 09 نوفمبر 2018

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

القاهرة - مصراوي:

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أمس الخميس، اتفاقية تعاون مع وزارة الشباب والرياضة بشأن دعم وتطوير 100 مركز شباب، لتحويلها إلى مراكز مجتمعية متكاملة بمختلف المحافظات.

وقال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إن الاتفاقية، التي تبلغ مدة العمل بها ثلاثة أعوام، تهدف إلى دعم المناطق العشوائية والفئات المهمشة وذوي الإعاقة بالمحافظات المختلفة من خلال تجهيز عدد 100 مركز شباب، بتكلفة 20 مليون جنيه.

وأوضح صبحي أن مراكز الشباب المقرر تطويرها من المخطط لها أن تصبح مراكز مجتمعية متكاملة دامجة تقدم الخدمات الحياتية بشكل ميسر لسكان المناطق المحيطة بهذه المراكز وخاصة خدمات التدريب وبناء القدرات وتطوير إمكانات الشباب والعمل علي تأهيلهم لسوق العمل وإتاحة الفرص التدريبية الميسرة لهم للحصول على فرص عمل لائقة، وكذا تنفيذ مشروعات صغيرة تساهم في القضاء على مشكلة البطالة، بالإضافة إلى تطويع تكنولوجيا المعلومات لتمكين ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة.

وبحسب بيان وزارة الاتصالات فإن الاتفاقية تتولى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توفير الدعم التكنولوجي لهذه المراكز من خلال تطوير إنشاء معامل الحاسب الآلي بها وذلك بتوفير أجهزة وبرامج الحاسب الآلي والعرض الضوئي والشبكات الداخلية وتقديم الدعم الفني اللازم، وتوفير دورات تدريبية للشباب في مختلف تخصصات الحاسب الآلي بالتعاون مع بعض الشركات العالمية، وإتاحة برامج التدريب المتخصص والتدريب من أجل التوظيف لتنمية مهارات الشباب.

وتنص بنود الاتفاقية على تشكيل لجنة تنفيذية تختص بوضع برنامج وخطة عمل اللجنة في ضوء البنود الواردة بالاتفاقية، ووضع الخطط التنفيذية لها، واعتماد ذلك من السلطة المختصة لكلا الطرفين، ومتابعة تنفيذ المهام والتقارير المرفوعة إليها من فرق العمل المعنية بالتنفيذ، وتنفيذ المهام المسندة إليها من السلطة المختصة لكلا الطرفين.

من جانبه أشار عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى أن توطين التكنولوجيا في ربوع الوطن، ودعم الوصول إلى المعرفة هو أحد أهم محاور استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تهدف إلى تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والوصول إلى مجتمع دامج، مشيرا إلى مشروعات الوزارة في مجالات تحفيز الابتكار التكنولوجي خاصة في مجال التكنولوجيا المساعدة، بالإضافة إلى البرامج التي تقدمها لدمج وتمكين مختلف فئات المجتمع، وبناء قدرات الشباب لتأهيلهم بشكل احترافي لسوق العمل.

وأضاف طلعت أن هناك معايير وخبرات معينة يجب توافرها في الشباب المتقدم للبرامج التدريبية في مراكز الشباب المزمع تطويرها، وأنه سيتم تقييم المدربين والمتدربين بعد انتهاء فترة التدريب.

فيديو قد يعجبك: