إعلان

سيارة متنقلة بالكهرباء.. البريد يشارك بـ5 مشروعات في معرض "Cairo ICT"

06:16 م الخميس 22 نوفمبر 2018

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

القاهرة - مصراوي:

قال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، في بيان اليوم الخميس، إن الهيئة ستشارك في معرض ومؤتمر القاهرة الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "Cairo ICT" بحزمة من الخدمات الجديدة والحلول التقنية التي تهدف إلى التسهيل على المواطنين.

وقال الصغير "الهيئة ستشارك بعدد من الأجهزة والحلول التقنية والتكنولوجية التي تساهم في تطبيق التحول الرقمي بما يتيح للعملاء تأدية جميع الخدمات في سهولة ويسر".

ويقدم البريد المصري هذا العام ولأول مرة ماكينات "مكتب البريد الذكي" وهي ماكينات خدمات وصراف آلي تفاعلية تمكن العملاء من الاستفادة من الخدمات البريدية، وفتح حسابات جديدة، وإصدار بطاقات الخصم المربوطة على حساب العميل، كما تسمح بصرف الشيكات.

وأوضح عصام الصغير، أن البريد يقدم أيضًا هذا العام الجيل الجديد من سيارة البريد المتنقلة الصديقة للبيئة، تعمل بالطاقة الكهربائية، وتتميز بأنها تؤدي جميع الخدمات سواء كانت بريدية أو مالية أو حكومية أو مجتمعية مثل خدمات الأحوال المدنية، وسداد فواتير الكهرباء وشحنها، وصرف الحوالات المالية والمعاشات.

وأشار الصغير إلى أن مندوب خدمات البريد المرافق للسيارة سيكون متاح لديه جهاز "(POS)- Hand held" قادر على التعرف الرقمي على العملاء باستخدام بصمة اليد، وأحدث النظم البايومترية بما يمكن مندوب خدمات البريد من تأدية مختلف الخدمات، وإنهاء كافة المعاملات بمقر تواجد العملاء سواء بالمنازل أو بمقار عملهم.

وذكر عصام الصغير أن البريد المصري سيقدم خلال فعاليات المعرض أيضا نموذج نقاط البيع الجديدة "KIOSK" وهو نموذج مصغر لمكتب البريد الذكي حيث يؤدي كافة الخدمات التي يقدمها البريد للعملاء بالاعتماد على موظف واحد لديه كافة الأنظمة التي تمكنه من أداء كافة الخدمات التي يؤديها مكتب البريد بمفهومه المعروف.

ومن المقرر أن تكون هذه الأكشاك متاحة بأماكن تجمع العملاء في المراكز التجارية الكبرى ومحطات القطارات والمترو والأماكن العامة، وفقا للصغير.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للبريد، أن البريد المصري يقدم هذا العام خدمة بطاقات "Easy Pay" وهي بطاقات مسبقة الدفع تتيح للعملاء إمكانية الشراء عبر الإنترنت من جميع الأسواق في مصر والعالم.

وتتميز هذه البطاقات باحتوائها على محفظة مالية للعميل يمكن ربطها بالهاتف المحمول واستخدامها فى عمليات الدفع من خلال خاصية "QR CODE"، وذلك باستخدام تطبيق "Scan to pay" من الهاتف المحمول، بحسب الصغير.

وأشار الصغير إلى أن البطاقة تهدف إلى تسهيل المعاملات المالية، والدفع بدون استخدام النقدية أو بطاقات الائتمان، ويمكن من خلاله سداد جميع الفواتير وشحن رصيد التليفون ودفع مصاريف الجامعات، بالإضافة إلى استقبال وإرسال الحوالات المالية على الهاتف المحمول، بحسب البيان.

ويقدم البريد خلال فعاليات المعرض تجربة حية لمشروع "العنونة البريدية" الذي دشنه لرئيس عبد الفتاح السيسي العام الماضي، حيث تم الانتهاء من ترميز محافظتي القاهرة والجيزة والعديد من المحافظات الأخرى.

كما يطلق البريد هذا العام منصة التجارة الإلكترونية "بريد مول" التي تعد منفذا تجاريا دوليا، ونافذة للشباب المصري من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، وفقا لعصام الصغير.

وخدمة "البريد مول" تمكن أصحاب هذه المشروعات من حلول رقمية متطورة لخدمة التجارة الإلكترونية، وذلك عن طريق عرض منتجاتهم وتسويقها محليا ودوليا ليتمكنوا من الوصول للعملاء المستهدفين داخل مصر وخارجها بكل سهولة.

فيديو قد يعجبك: