إعلان

ارتفاع أسعار البطاطس "المجمدة" بعد الزيادة الكبيرة في "الطازجة"

01:26 م الأحد 28 أكتوبر 2018

ارتفاع أسعار البطاطس المجمدة (أرشيفية)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منار الرخ:

تشهد أسعار البطاطس المجمدة المعبأة "الفارم فريتس" إقبالًا كبيرًا مع ارتفاع أسعار البطاطس الطازجة، وهو ما رفع أسعارها خلال الأيام الماضية، وفقًا لتجار وأصحاب محلات لمصراوي.

وقال صلاح عبد العزيز، سكرتير عام الشعبة العامة للمواد الغذائية بغرفة القاهرة، لمصراوي، إن سعر البطاطس المجمدة ارتفع بقيمة تبدأ من جنيهين فأكثر للكيلو الواحد، بسبب الارتفاع الشديد في سعر البطاطس الطازجة في الأسواق.

وتشهد أسعار البطاطس حاليًا موجة ارتفاع كبيرة، حيث وصل الكيلو في الجملة إلى 11 جنيهًا ويتراوح سعر الكيلو في السوق بين 14 إلى 15 جنيهًا، نتيجة قلة المعروض وزيادة تكلفة التخزين في الثلاجات.

لكن أسعار البطاطس تراجعت خلال اليومين الماضيين بشكل ملحوظ بعد الحملات التي أطلقتها وزارتي الداخلية والتموين لتوفيرها بسعر مخفض، وإلزام أصحاب الثلاجات بعرض الكميات المخزنة لديهم في السوق.

ويقول كرم، صاحب ماركت بمنطقة الدقي، إن الإقبال على البطاطس المجمدة في زيادة خلال الأيام الماضية، بسبب ارتفاع أسعار البطاطس الطازجة.

"أنا مخلص 20 كيلو بطاطس في 4 أيام"، وفقًا لما قاله كرم لمصراوي.

وأضاف كرم أن "مع زيادة الإقبال ارتفع سعر البطاطس المثلجة إلى 24 جنيهًا الأسبوع الماضي، بدلًا من 20 جنيهًا للكيلو الواحد قبل نحو أسبوعين".

وبحسب إيهاب، صاحب محل بقالة بمنطقة السلام، فإن أسعار البطاطس المجمدة ارتفعت بقيمة جنيهين، وذلك بعد ارتفاع أسعار البطاطس الطازجة.

وتابع إيهاب إن الإقبال مرتفع بنسبة كبيرة "إللي بيجيب كيلو بطاطس بـ 15 جنيه على ما يقشره هيوصل كيلو إلا ربع، فبيجيبه بـ 20 جنيه متقشر ومتقطع ونفس الوزن".

وقال مصطفي، صاحب سوبر ماركت بمنطقة المهندسين، إن سعر باكت البطاطس الكيلو يتراوح بين 20 جنيهًا إلى 25 جنيهًا بحسب النوع،.

ورغم أن سعر البطاطس المجمدة ارتفع بقيمة جنيهين للكيلو، إلا أن مصطفى يبيع بالسعر القديم لأن البضاعة التي لديه اشتراها بالسعر القديم.

فيديو قد يعجبك: