إعلان

الاتصالات تتعاون مع "إنترتك" لإنشاء معمل معتمد دوليا لاختبار الإلكترونيات

04:47 م السبت 20 أكتوبر 2018

أثناء توقيع الاتفاق بين الوزارة والشركة

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- شيماء شلبي:

شهد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم السبت، توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة وشركة انترتك؛ لإنشاء معمل معتمد دوليا لاختبار واعتماد الإلكترونيات في المجمع الصناعي بالمنطقة التكنولوجية بمدينة السادات.

وقالت الوزارة في بيان اليوم، إن المذكرة وقعها حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمشرف على تنفيذ مبادرة مصر تصنع الالكترونيات، وياسر المحمدي المدير العام لشؤون اعتماد الشبكات والأنظمة الكهربائية بشركة انترتك لمنطقة شمال أفريقيا.

وتهدف مذكرة التفاهم التي تبلغ مدة العمل بها 3 سنوات، إلى التعاون في إنشاء أول معمل داخل مصر والمنطقة العربية وأفريقيا معني باختبار وفحص وإصدار شهادات اعتماد معدات الاتصالات والأجهزة الإلكترونية.

وتتضمن اإلكترونية، التليفون المحمول، والتابلت، وأدوات الاستشعار لإنترنت الأشياء، وأجهزة ترددات الراديو، وأجهزة التتبع طبقاً لنظام الملاحة العالمي GPS ، وذلك للحاجة إلى تأسيس معمل اختبار وإصدار شهادات مطابقة المنتجات الإلكترونية للمواصفات والمعايير الدولية من خلال الشراكة مع جهة عالمية رائدة في هذا المجال.

وقال بيان الوزارة، إن تأسيس هذا المعمل سيكون له كبير الأثر في تحفيز التصنيع المحلي لأجهزة الاتصالات والإلكترونيات ورفع القدرات التنافسية للمنتج المحلي وزيادة فرصه التصديرية من خلال إصدار شهادات جودة معتمدة دوليا للمنتجات المصنعة محليا.

ويساهم هذا التعاون في دعم بناء قدرات الشباب المصري في هذا المجال، ويعد الاتفاق على إنشاء المعمل داخل المنطقة التكنولوجية بمدينة السادات تكليلا للجهود المبذولة من أجل تعظيم الاستفادة من المناطق التكنولوجية لخدمة صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسعي نحو إتاحة كافة التسهيلات والحوافز لجعلها البيئة الجاذبة للاستثمارات العالمية والحاضنة لبرامج الابداع والتطوير، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: