إعلان

المسؤول الأول عن السلامة في أوبر يكشف تفاصيل الخدمات الجديدة في مصر

12:32 م الأربعاء 17 أكتوبر 2018

ساشين كانسال المسؤول الأول عن السلامة في أوبر

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

دبي- عبدالقادر رمضان:
قال ساشين كانسال، المدير العالمي الأول لمنتجات السلامة في أوبر، إن الشركة بدأت في إطلاق مجموعة من المزايا أو الخدمات الجديدة، في مصر، والتي ترفع مستوى الأمان والسلامة في استخدام تطبيق أوبر للنقل الذكي.

وتحدث كانسال عن هذه المزايا الجديدة، في لقاء مع مجموعة محدودة من الصحفيين، وكان مصراوي المنصة الإعلامية العربية الوحيدة المشاركة من مصر، وذلك على هامش مؤتمرها عن الخدمات الجديدة الخاصة بالسلامة، في مدينة دبي.

وقال ساشين، إن الاحتفاظ بخصوصيه المتصل، التي تسمح بعدم ظهور رقم الهاتف الخاص بالمستخدم، سواء كان الراكب أو السائق، من وسائل الأمان المهمة لحماية خصوصية مستخدمي التطبيق

وتمنع هذه الخاصية الجديدة أي فرصة لإعادة اتصال السائق بالراكب عبر الهاتف، عقب انتهاء الرحلة، حيث يكون الاتصال عبر رقم خاص بالتطبيق.

ومن بين المزايا الأخرى التي تحدث عنها كانسال، هي خدمة جديدة تسمح بإضافة ما يصل إلى خمسة أشخاص، يمكن للراكب مشاركة تفاصيل رحلته معهم.

"الراكب ممكن يختار شخص معين وحتى 7 أشخاص لمتابعة تفاصيل الرحلة وخط سيرها وبيانات السائق، لمزيد من الاطمئنان، على أن يوافق المستخدم على تفعيل هذه الخاصية مع بداية الرحلة، حيث أن الراكب قد يفضل ألا يشارك كل رحلاته"، بحسب ما قاله كانسال.

وأضاف "تسمح هذه الخاصية على سبيل المثال للشخص أنا يتابع خط سير زوجته للاطمئنان عليها خاصة في الاوقات المتأخرة من الليل".

ويمكن لهذه الخاصية أن تسمح بمشاركة كل الرحلات أو الرحلات التي تكون في أوقات معينة.

وتعمل أوبر حاليا على إطلاق رقم خاص بها للطوارئ يمكن استخدامه، في مصر، في حالة حدوث أي مشكلة، وقد تم تشغيل الرقم في بعض الدول الأخرى في الشرق الأوسط.

على جانب السائق، أطلقت أوبر مجموعة من الخواص الجديدة من أجل التحقق من هوية قائد السيارة، حيث أصبح السائق مطالب ما بين الحين والآخر التقاط صورة سيلفي" لنفسه للتأكد من أنه صاحب الحساب المستخدم.

"في حالة إن السائق ليس نفسه صاحب الحساب سيتم إغلاقه"، بحسب ما قاله كانسال.

وأطلقت أوبر خدمة أخرى، تهدف إلى التأكد من أن قائد السيارة قد حصل على الراحة الكافية حتى لا يتعرض لأي حوادث على الطريق، بحسب ما قاله كانسال.

"التطبيق سيتوقف عن العمل إذا وصل عدد ساعات عمل السائق إلى 12 ساعة، ولن يفتح قبل 6 ساعات، للتأكد من حصول السائق على راحة كافية لمواصلة عمله"، وفقا لما قاله كانسال.

وتعمل أوبر حاليا على تشغيل خاصية جديدة في مصر، بدأ تفعيلها في بعض البلاد الأخرى، والتي تضع حد أقصى لسرعة القيادة، وتنبه السائق إذا تجاوزها، ومن المقرر ان تبدأ في مصر قريبا، بحسب ما قاله كانسال.

وقال كانسال إن أوبر تشغل مئات الموظفين للعمل على تطوير الأدوات والمزايا الخاصة بحماية سلامة الركاب والسائقين.

اقرأ أيضًا:

بينها إخفاء رقم الهاتف.. أوبر تطلق مزايا جديدة للركاب والسائقين في مصر

فيديو قد يعجبك: