إعلان

''السعودية المصرية'': ملتزمون باستصلاح 300 ألف فدان في مصر

11:57 ص الخميس 09 أبريل 2015

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال الشيخ محمد عبدالله الراجحي، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال، إن الشركات السعودية ملتزمة بالاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بالتعاون مع حكومة المهندس إبراهيم محلب خلال المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في مارس الماضي بشرم الشيخ، بخصوص استصلاح 300 ألف فدان التي تم الاتفاق عليها.

وأكد ''الراجحي'' عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أن الشركات التي ستتولى استصلاح المساحة المخصصة هي من أهم وأكبر الشركات العاملة في مجال الزراعة بحجم استثمارات يتعدى 15 مليار جنيه.

وأضاف "الراجحي" أن تلك الشركات لها من الخبرة الطويلة التي تزيد عن 30 عامًا في مجال إستصلاح الأراضي، حيث قامت باستصلاح ما يربو من 3 مليون فدان زراعي داخل وخارج المملكة.

وتابع ''كما  أنها تمتلك من المقومات والكفاءة الفنية والقدرة المالية وكل ما يؤهلها لذلك، وهي جاهزة للعمل بمجرد إستلام الأرض من الحكومة وفقاً لبرنامج زمني معد لذلك، وكذلك إنهاء التعاقدات كما وعد الرئيس عبدالفتاح السيسي في 50 يوماً''.

وأشار رئيس الجمعية السعودية المصرية، أن أغلب هذه الشركات متواجدة بالفعل في السوق الأفريقي ولديها مشروعات زراعية متكاملة بما هو صناعي بخلاف الزراعة والمجتمعات الحضارية التي صاحبتها.

كما أنها مزودة بكافة الخدمات مثل الوحدات الطبية والأسواق والمناطق السكنية الخاصة بموظفي المشروع، مطالبًا الجهات المصرية ذات العلاقة بضرورة التوجه لزيارتها والإطلاع عليها خاصة وأنها متواجدة بمصر.

ورحب "الراجحي" بقانون حق الإنتفاع الذي أقرته الحكومة المصرية مؤخرًا وفقًا لآليات قانونية واضحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان