إعلان

"انتحال صفة".. حيلة عصابة للنصب على المواطنين في القاهرة

12:52 م الإثنين 27 سبتمبر 2021

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامح غيث:

ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين بأسلوب "انتحال صفة" في منطقة الخليفة.

معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، أفادت قيام أحد الأشخاص بادعائه أنه موظف بإحدى الجهات الحكومية ويقوم بالتقابل مع المواطنين بأحد المقاهي بميدان السيدة نفيسة بدائرة قسم شرطة الخليفة، بزعم قضاء مصالح المواطنين لدى الجهات والمصالح الحكومية نظير تقاضيه مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات وباستهداف المتهم، أمكن ضبطه وتبين أنه (مقيم بدائرة القسم "له معلومات جنائية") وبصحبته شخصان، بحوزتهم (كارنيه يتضمن صورة الأول وصفة موظف بإحدى الجهات الحكومية (مزور) - طبنجة صوت- مبلغ مالي- سيارة "مستأجرة").

بمواجهة المتهمين، قرر الأول قيامه بالاشتراك مع المذكوران في تكوين تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين بأسلوب "انتحال الصفة " وادعاء قدرته على التوسط في تقديم تسهيلات بالجهات الحكومية مقابل تحصله على مبالغ مالية من المجني عليهم واستئجار السيارة قيادة أحدهم لسهولة التنقل بها حال ارتكاب جرائمهم، وأضاف بتزويره للكارنيه المضبوط بحوزته لاستخدامه في النصب والاحتيال على المواطنين، وبمواجهة المتهمان أيدا ما سبق، وأقروا بارتكابهم 6 وقائع نصب بذات الأسلوب.

باستدعاء المجني عليهم، تعرفوا على المتهمين، واتهموهم بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان