إعلان

نشرة الحوادث المسائية السبت.. تأييد سجن حازم أبو إسماعيل وحكم للدستورية بشأن الفصل التعسفي

08:19 م السبت 04 مايو 2019

نشرة الحوادث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم السبت، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

وزير الداخلية يستقبل نظيره التنزاني لتطوير التعاون الأمني

استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، كانجي لوجولا وزير الشئون الداخلية بجمهورية تنزانيا المتحدة الذي يقوم بزيارة رسمية للبلاد على رأس وفد أمن من كبار معاونيه.

التفاصيل عبر الرابط

تأييد سجن حازم أبوإسماعيل و5 آخرين بـ"حصار محكمة مدينة نصر"

رفضت محكمة النقض، طعن حازم صلاح أبو إسماعيل، و5 آخرين على الأحكام الصادرة بحقهم بالسجن 5 سنوات لاتهامهم بحصار محكمة مدينة نصر في ديسمبر 2012، وأيدت المحكمة الأحكام الصادرة بحقهم.

التفاصيل عبر الرابط

إخلاء سبيل 63 متهمًا بقضية الاستيلاء على "أموال ماسبيرو"

أجلت الدائرة 17 بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بجنوب القاهرة، محاكمة 76 موظفًا بالإذاعة والتليفزيون "ماسييرو" بتهمة الاستيلاء على 24 مليون جنيه، لجلسة 3 سبتمبر المقبل.

التفاصيل عبر الرابط

أحكام بالبراءة والسجن المشدد للمتهمين بالشروع في قتل 27 شرطيًا بـ"الجمالية"

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد محمود، 9 متهمين بقتل مواطن والشروع في قتل 27 شرطيًا في قسم الجمالية، بالسجن المشدد من 5 لـ10 سنوات، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات.

التفاصيل عبر الرابط

مد أجل النطق بالحكم على المتهمين بقضية "محاولة اغتيال السيسي" لـ 12 يونيو

قررت المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، مد أجل النطق بالحكم في محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي، وولي عهد السعودية السابق، محمد بن نايف، في القضية 148 عسكرية، لجلسة 12 يونيو.

التفاصيل عبر الرابط

تأجيل محاكمة 43 متهماً في قضية "حادث الواحات" لـ 12 مايو

أجلت محكمة جنايات العسكرية، محاكمة 43 متهماً محبوسين واثنان هاربين في حادث الواحات، والتي راح ضحيتها 16 من قوات الأمن وإصابة 13 آخرين، لجلسة 12 مايو المقبل، لسماع شهود النفي.

التفاصيل عبر الرابط

الدستورية تؤكد أحقية العمال في "شهرين عن كل سنة" تعويضًا عن الفصل التعسفي

قضت المحكمة الدستورية العليا برئاسة المستشار حنفي علي جبالي، برفض الدعوى التي أقيمت طعنًا على نص المادة (122) من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003 المعدل بالقانون رقم 180 لسنة 2008"، والتي تنص على أنه :" إذا أنهى أحد الطرفين العقد دون مبرر مشروع وكافٍ، التزم بأن يعوض الطرف الآخر عن الضرر الذى يصيبه من جراء هذا الإنهاء.

التفاصيل عبر الرابط

تجديد حبس وزير العدل الأسبق بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية 45 يومًا

قررت الدائرة 14 إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم طرة، تجديد حبس المتهم أحمد سليمان وزير العدل الأسبق، 45 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجري معه، لاتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية أُسست على خلاف أحكام القانون، والاستقراء بالخارج.

التفاصيل عبر الرابط

النيابة العامة للمتهمين: "لستم أنصارًا ولا هنا بيت المقدس"

تستكمل النيابة العامة مرافعتها أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار حسن فريد، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أنصار بيت المقدس".

التفاصيل عبر الرابط

ضبط 216 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال أسبوع

تمكنت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن في مختلف محافظات الجمهورية، من تحرير 216 ألف مخالفة مرورية متنوعة، خلال أسبوع.

التفاصيل عبر الرابط

فيديو قد يعجبك: