إعلان

الجنايات تخلي سبيل ربة منزل متهمة بإخفاء أموال سرقها زوجها من "البريد"

04:12 م الخميس 02 مايو 2019

المحامي ميشيل حليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد:

قررت الدائرة 14 جنايات الإسكندرية، إخلاء سبيل ربة منزل بضمان محل إقامتها في واقعة اتهامها وزوجها (الهارب) بالاستيلاء على أموال المودعين بهيئة البريد.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم "ع. ع" موظف بالبريد، استولى على أموال المودعين المقدرة بـ250 ألف جنيه من حسابه الذهبي المفتوح "عهدته" بهيئة البريد، في مارس 2018، وفرّ هاربًا.

وأضافت التحقيقات أن المتهم فر هاربًا، وأرسل لزوجته عدة حوالات مالية للإنفاق على أبنائه، وتمكن رجال مباحث البريد من القبض عليها، وتم حبسها احتياطيًا.

ونفت المتهمة في التحقيقات علمها أن الأموال المرسلة من زوجها هي حصيلة واقعة السرقة.

وقال ميشيل حليم، محامي المتهمة، إنه دفع أمام المحكمة بخلو الأوراق من أي فعل مادي يثبت اشتراك الزوجة في الجريمة، بالإضافة إلى خلو الأوراق مما يثبت علمها أن الأموال المحولة من زوجها حصيلة واقعة اختلاس.

واستند "حليم" في دفاعه إلى ما أقرته محكمة النقض بأن العبرة في الاتهام هو "العلم باليقين" وذلك لم يثبت في أوراق القضية، مضيفًا أن "الشكّ يفسر لصالح المتهم" ولا يصلح كدليل تتحقق به أركان جريمة إخفاء أموال متحصلة من جريمة.

ولفت دفاع المتهمة كذلك إلى أنه تم التحقيق مع موكلته في جناية دون حضور محام وفي غير حالة تلبس ودوة ضرورة واحدة للاستعجال، الذي يبطل التحقيقات التي تمت معها وفقًا للمادة 124 إجراءات جنائية.

وبناء على تلك الدفوع قررت المحكمة إخلاء سبيل المتهمة بدون ضمان على ذمة التحقيقات في القضية.

فيديو قد يعجبك: