إعلان

شبورة تغطي الطرق السريعة.. وتحذير من المرور

06:58 ص الثلاثاء 16 أبريل 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

حذرت الإدارة العامة للمرور، اليوم الثلاثاء، قائدي السيارات، من السير بسرعات زائدة على الطرق بعد ظهور الشبورة، على الطرق الرابطة بين المحافظات منعًا لوقوع الحوادث.

ونشرت الإدارة الخدمات المرورية على الطرق الرئيسية والسريعة، لتجنب الحوادث المرورية التي قد تحدث بسبب تقلبات الطقس، والشبورة المائية.

ونفذت الإدارة العامة للمرور، خطة لنشر الخدمات الأمنية بصفة مستمرة على الطرق المهمة والتابعة للإدارة مزودة بسيارات إغاثة وسيارات دفع رباعي، ومراقبة الطرق عن طريق كاميرات المراقبة وغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور على مدار الـ24 ساعة، فضلًا عن نشر مجموعة من النصائح المهمة لقائدي السيارات، حفاظًا على أرواحهم، بتأجيل رحلاتهم خلال الشبورة الكثيفة، والتي تعيق الرؤية لحين الانتهاء من الشبورة ووضوح الرؤية.

كما نصحت إدارة المرور، بإضاءة جميع أنوار السيارة، بحيث يكون النور الأمامي في الوضع المنخفض، واستخدام أنوار الشبورة إن وجدت، واستخدام أنوار الانتظار أثناء الشبورة، حتى يكون مرئيًا بالنسبة للغير، وفتح زجاج السيارة بدرجة لمنع تكثف الماء بداخلها واستخدام آلات التنبية على فترات، والسير بهدوء في حالة تسمح بالرؤية، مع مضاعفة مسافة الأمان بين السيارة والأخرى، ويجب السير فى منتصف نهر الطريق مسترشدًا بالخطوط البيضاء، وعدم التخطي بالسيارة لسيارة أخرى.

كما ناشدت إدارة المرور بالسير بسرعة منخفضة، نظرًا لنقص معامل احتكاك الطريق مع إطارات السيارة، والتحكم في عجلة القيادة جيدًا، وتشغيل المسّاحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، واستعمال الأضواء غير المبهرة ليلًا، مع تواجد الخدمات على كافة الطرق السريعة.​

فيديو قد يعجبك: