إعلان

الإفراج عن علاء عبدالفتاح بعد سجنه 5 سنوات في "أحداث مجلس الشورى"

02:43 ص الجمعة 29 مارس 2019

علاء عبدالفتاح

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- طارق سمير:

أفرجت قوات الأمن، عن الناشط علاء عبدالفتاح، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، من قسم شرطة قصر النيل، بعد إنهاء إجراءات إخلاء سبيله، عقب قضائه مدة السجن 5 سنوات لإدانته رفقة 22 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مجلس الشورى"، حسب المحامي مختار منير.

وأيدت محكمة النقض، في 7 نوفمبر 2017، حبس الناشط علاء عبد الفتاح 5 سنوات في قضية أحداث مجلس الشورى التي وقعت في نوفمبر 2013.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قضت بمعاقبة علاء عبدالفتاح وأحمد عبدالرحمن محمد علي بالسجن المشدد 5 سنوات، وتغريم كل منهم 100 ألف جنيه، ووضعهما تحت مراقبة الشرطة 5 سنوات أخرى تالية لفترة العقوبة.

كما قضت بمعاقبة 18 متهمًا بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمهم 100 ألف جنيه، ومعاقبة 3 متهمين غيابيًا بالسجن 15 سنة.

كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين اتهامات تنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدي على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة والاعتداء على المقدم عماد طاحون، مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكي والتعدي عليه بالضرب.

ووجهت النيابة للنشطاء وآخرين مجهولين، تهمة الاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل أحدهم أداة مما يستخدم في الاعتداء على أشخاص، ووجهت النيابة إلى علاء عبدالفتاح منفردا تهم تدبير هذا التجمهر.

فيديو قد يعجبك: