إعلان

"التحقيق في شائعة اختفاء طالبة الأزهر وإحالة متهمي ولاية سيناء للمحاكمة".. نشرة الحوادث

09:31 م الإثنين 25 مارس 2019

نشرة الحوادث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم الإثنين، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

تامر عاشور يستأنف على حكم حبسه سنة في التهرب الضريبي

تقدم محامي الفنان تامر عاشور، باستئناف على حكم محكمة الجنح بالتهرب الضريبي، بحبسه سنة وتغريمه قيمة الضريبة المقدرة 183،269 ألف دولار.

وكانت محكمة جنح التهرب الضريبي، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد جمال، والمستشار ماجد يحيى وكيل النائب العام، وأمانة سر وسام حنفي، قضت بمعاقبة المطرب تامر عاشور بالحبس سنة وكفالة 10 آلاف جنيه، وتغريمه قيمة الضرائب المستحقة خلال الأعوام السابقة.

وأسندت النيابة للمطرب تامر عاشور، تهمة التهرب الضريبي بقيمة 183،269 ألف دولار، من عامي 2011 إلى 2014، وإخفاء إدارة وأرباح التعامل مع شركات إنتاج فني.

جريمة الوراق.. أم جمعت بين زوجين وتخلصت من جثمان طفلها في النيل

ضربات مستمرة وجهها الشاب الثلاثيني لطفل زوجته عرفيا الذي يبلغ من العمر 5 سنوات؛ أملا في توقفه عن البكاء حتى أنهى حياته، وجلس إلى جوار الجثة يفكر في طريقة للتخلص من آثار جريمته.

مع وصول والدة الطفل تدعى "نصرة" -التي كانت بالخارج- روى لها زوجها تفاصيل ما حدث، واتفقا على ضرورة التخلص من الجثة لاسيما عدم إصدار شهادة ميلاده للطفل الذي أنجبته من زوجها الأول، واستقرا على وضعه في جوال وإلقاءه في نهر النيل، إذ توجها إلى كوبري الساحل، وقاما بإلقاء الجثة بمجر النيل.

الجنح تقضي بحبس الفنان تامر عاشور سنة وكفالة 10 آلاف جنيه لتهربه من الضرائب

قضت محكمة جنح التهرب الضريبي، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد جمال، اليوم الأحد، بمعاقبة المطرب تامر عاشور بالحبس سنة وكفالة 10 آلاف جنيه، وتغريمه ما يعادل قيمة الضريبة المستحقة عليه.

وأسندت النيابة للمطرب تامر عاشور، تهمة التهرب الضريبي بقيمة 183,269 ألف، من عامي 2011 إلى 2014، وإخفاء إدارة وأرباح التعامل مع شركة "أرت استديو، والشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، وشركة روتانا للتوزيع الفني".

من المريوطية لقصر النيل.. سر "لوحة" في رحلة حل لغز سيارة مسروقة

دورية أمنية تجوب شوارع مركز أبو النمرس جنوب محافظة الجيزة لملاحظة الأمنية والتصدي لأي حالات خروج عن القانون وفرض السيطرة الكاملة تحقيقا لسياسة وزارة الداخلية، كشفت سر سيارة مبلغ بسرقتها في وسط العاصمة.

البداية أثناء مرور النقيب أحمد ماهر معاون مباحث أبو النمرس بمنطقة المريوطية، اشتبه في سيارة ملاكي متروكة، خاصة طريقة تثبيت لوحة أرقام السيارة، وعمد إلى التوصل لمالكها لكن دون جدوى، لتزداد شكوكه حول كونها مسروقة ليبلغ على الفور المقدم حسام بكير وكيل فرقة الجنوب.

فور وصوله، حرص وكيل الفرقة على فحص السيارة ليوجه برفع بيانات الشاسيه والكشف عنه بالتنسيق مع مباحث مكافحة جرائم سرقة السيارات بالجيزة، حيث تبين أن السيارة مبلغ بسرقتها لكن خارج نطاق المحافظة الامر الذي يزيد صعوبة الوصول إلى مالكها الحقيقي.

جلس المقدم حسام بكير يفحص قصاصات الأوراق على مكتبه رفقة النقيب أحمد ماهر في رحلة البحث عن تفاصيل سرقة السيارة، ليقرر توسيع مجال البحث بالتنسيق مع مكافحة سرقة السيارات في مديرية أمن القاهرة، ذلك العمل الجماعي الذي أسفرت جهوده عن كشف ملابسات سرقة تلك السيارة.

النائب العام يكلف نيابة أسيوط بالتحقيق في نشر "شائعة اختفاء طالبة الأزهر"

كلف النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، نيابة استئناف أسيوط باتخاذ إجراءات التحقيق بشأن من قام عمدًا بنشر أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وإلقاء الرعب في نفوس أفراد المجتمع، وإلحاق ضرر بالمصلحة العامة.

وقال النائب العام في بيان، اليوم الإثنين، إن التحقيقات يأتي بشأن الواقعة المكذوبة والخاصة باختطاف طالبة من المدينة الجامعية بجامعة الأزهر.

مخلوطة بمادة "الأكالونا" القاتلة.. ضبط 8 أطنان أعلاف بمصنع في أبو النمرس

كشفت الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اليوم الاثنين، ملابسات مداهمة مصنع غير مرخص لإنتاج وتعبئة أعلاف حيوانية بمركز أبو النمرس، جنوب المحافظة.

تحريات العميد مصطفى البكري مدير مباحث التموين بالجيزة، أكدت أن مالك المصنع يستخدم مادة "الأكالونا" -مخلفات القمح- في عملية الإنتاج والمحظور استخدامها، وطرح كميات كبيرة من المنتج النهائي في الأسواق محققا أرباحا طائلة بطريقة غير شرعية.

عقب تقنين الإجراءات والعرض على اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، داهمت مأمورية المصنع وتمكنت من ضبط المدير المسؤول و8 أطنان أعلاف حيوانية غير صالحة للاستخدام.

بدء التقديم لخريجي الطب بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة أول إبريل

أفاد اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، أنه سيتم بدء تقديم خريجي الطب البشري ذكور لقسم الضباط المتخصصين بأكاديمية الشرطة اعتبارًا من أول إبريل، ولمدة 15 يومًا.

وأضاف مساعد وزير الداخلية في مؤتمر صحفي بالأكاديمية، أنه يتم التقديم عن طريق الأكاديمية، وليس الانترنت ومتابعة نتائج الاختبارات عبر الانترنت.

حازوا قذائف صاروخية.. إحالة 12 متهمًا بتنظيم "ولاية سيناء" إلى محكمة أمن الدولة طوارئ

قررت نيابة أمن الدولة العليا، إحالة 12 متهمًا بالانضمام إلى تنظيم "ولاية سيناء" الإرهابي إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ.

وتحمل القضية رقم 1039 لسنة 2016 حصر أمن الدولة العليا، وتضم 6 متهمين محبوسين و5 هاربين، ومتهم واحد مخلى سبيله بتدابير احترازية، وفقًا لقرار الإحالة الصادر من نيابة أمن الدولة العليا -حصل مصراوي على نسخة منه-.

جنايات الجيزة تقضي بالسجن 10 سنوات لعامل لإتجاره في الهيروين بأوسيم

قضت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار جلال عبد اللطيف، بالسجن المشدد 10 سنوات لعامل، وتغريمه 100 ألف جنيه، لاتهامه بالإتجار في مخدر الهيروين بمنطقة أوسيم.

كانت معلومات وردت لضباط مباحث قسم شرطة أوسيم، بقيام المتهم "محمد.ك" 21 سنة عامل، بالإتجار في المخدرات، وحينما توجهت قوة أمنية لضبطه شاهده أفراد القوة أثناء عرضه مادة بيضاء تشبه الهيروين على أحد الأشخاص "تمكن من الهرب".

فيديو قد يعجبك: