إعلان

الداخلية: ضبط أدمن "شاومينج لحجز إمتحانات ثانوية عامة"

12:20 م الخميس 14 فبراير 2019

المتهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:

نجحت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات فى ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بالإعلان على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك عن تزوير المحررات الرسمية وتسريب إمتحانات الثانوية العامة.

وقالت الداخلية في بيان لها، اليوم الخميس، رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام مستخدم حساب مسمى ( تزوير شهادات ميلاد ) بموقع التواصل الإجتماعى ( فيس بوك ) بنشر مشاركات تتضمن الإعلان عن تزوير المحررات الرسمية والشهادات الجامعية وغيرها من المستندات وكذا شهادات الماجستير والدكتوراه مقابل مبلغ مالى قدره (1500 جنيه مصرى ) .

أسفرت جهود البحث من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات والتحريات أن مستخدم الحساب "زياد . م "، مواليد 1999 - طالب - مقيم بالساحل القاهره .. وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم إستهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته ، وبالفحص والتفتيش تم ضبط ( جهاز لاب توب - المستخدم فى إرتكاب الواقعة ) بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها ، كما تبين قيام المتهم بإنشاء وإدارة صفحة باسم ( شاومينج لحجز إمتحانات ثانوية عامة للعام الدراسى الحالى ) يقوم من خلالها بإيهام متابعيه من العامة على صفحته بقدرته على تسريب إمتحانات الثانوية العامة نظير مبالغ مالية .

بمواجهة المتهم المذكور إعترف بإرتكابه الواقعة بغرض الإستفادة مادياً .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

فيديو قد يعجبك: