إعلان

"والد طفل البامبرز ومحاولة اغتيال النائب العام المساعد".. نشرة المحاكمات المسائية

06:30 م الإثنين 21 يناير 2019

نشرة المحاكمات الصباحية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع والجرائم التي حدثت خلال الساعات الماضية، كما تشهد أروقة المحاكم اليوم الاثنين، بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

* محاكمة 304 متهمين بمحاولة "اغتيال النائب العام المساعد"

تنظر المحكمة العسكرية، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الاثنين، جلسة محاكمة 304 متهمين في قضية حركة "حسم"، والمعروفة إعلاميًا بـ"محاولة اغتيال النائب العام المساعد".

وكشفت تحقيقات النيابة عن المتهمين تلقوا دعمًا استخباراتيًا من عناصر بدولتي قطر وتركيا، في مجالات التدريب العسكري والاستخباراتي بالاتفاق مع قيادات جماعة الإخوان الهاربة خارج مصر، وأن أعمال تنفيذ التدريبات العسكرية جرت داخل دولة السودان، وأظهرت التحقيقات أن عدد المقار التنظيمية للجماعة 41 مقرًا على مستوى الجمهورية تم التوصل إليها.

ونسبت النيابة في أمر الإحالة للمتهمين من متهم إلى 304، بأنهم في الفترة بين عامي 2014 و2015، انضموا إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والاعتداء على أفراد الشرطة والقوات المسلحة ومنشآتها بهدف الإخلال بالأمن وتعريض المجتمع للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها في تحقيق أهدافها.

وأسندت النيابة للمتهمين كذلك بأنهم حازوا وأحرزوا أسلحة نارية ومفرقعات في غير الأحوال المصرح بها، واستخدامها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام، كما أنهم اتحدوا جميعًا على ذلك ووزعوا الأدوار فيما بينهم؛ لتنفيذ تلك الجرائم وبثوا في أنفسهم فكرتها ورسموا مخطط التنفيذ من خلال لقاءات التنفيذية والتنظيمية وتشكيل تنظيم مسلح به تشكيلات قتالية سعيًا لتنفيذ مخطط تنظيم "الإخوان".

* الحكم على 6 متهمين قتلوا عاملًا بشركة أثناء محاولتهم فرض سيطرتهم عليها

تصدر محكمة جنايات الجيزة، اليوم الاثنين، حكمها في قضية محاكمة 6 متهمين قتلوا عاملًا بإحدى الشركات، وشرعوا في قتل آخر، وحازوا أسلحة نارية وذخيرة.

كشفت تحقيقات النيابة قيام المتهمين "عبدالله.ب" 38 عام -خفير-، و"علي.ب" 37 عامًا -عامل-، و"سماحة.م" 31 عامًا -عامل-، و"أسامة.س" 31 سنة -سائق-، و"أحمد.ب" -هارب-، و"عمرو.ف" -هارب-، بقتل المجني عليه حسني سيف محمد، خلال محاولتهم فرص سيطرتهم على شركة متنازع على حراستها بينهم وبين أحد الأشخاص بمنطقة منشأة القناطر بالجيزة.

وتابعت التحقيقات، أن المتهمين أعدوا أسلحة نارية وذخيرة عبارة عن "بندقية آلية" و"بندقية خرطوش" و"فرد خرطوش"، وتوجهوا صوب شركة "ف" قاصدين فرض سيطرتهم عليها، لخلافهم على أحقية حراستها، وأطلقوا النيران صوب غريمهم مسعد محمد مسعود القائم على حراسة الشركة، إلا أن الرصاصة لم تصبه، وأصابت آخر من العاملين بالشركة أدت إلى وفاته.

* اليوم.. الحكم على 21 متهمًا قتلوا شابين في مشاجرة بإمبابة

تصدر محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد لاشين، اليوم الاثنين، حكمها في قضية محاكمة 21 متهمًا قتلوا شابين بمنطقة إمبابة بشمال الجيزة.

وجاء بأمر إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات أنهم استخدموا القوة والعنف ضد المجني عليه فنجري عبدالفتاح، وأقاربه وجيرانه لتخويفهم وترويعهم، لما وقع بينهم من خلافات الصهر وخلافات أخرى.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة القتل العمد والشروع فيه وترويع المواطنين وتعريض حياتهم للخطر، حيث قتلوا المجني عليه محمد بكر محمد عثمان مع سبق الاصرار والترصد.

كما وجهت لهم تهمة قتل المجني عليه محسن أبو بكر، والذي تصادف وجوده بمسرح الأحداث، أثناء إطلاقهم النيران بشكل عشوائي، مما أسفر عن إصابته التي أودت بحياته.

* محاكمة 5 متهمين بقتل والد "طفل البامبرز"

تنظر الدائرة 19 بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد عامر جادو، اليوم الاثنين، جلسة محاكمة 5 متهمين بقتل والد "طفل البامبرز".

وكشف قرار الإحالة أن المتهمين الـ5 اتفقوا فيما بينهم على الاعتداء على والد الطفل؛ لإجباره على التنازل عن قضية الإعتداء الجنسي على ابنه، وأنهم أعدوا أسلحة بيضاء وتوجهوا يوم تنفيذ الجريمة عقب صلاة المغرب إلى منزله، ووجهوا له سيل من السباب والشتائم لاستفزازه.

وتابع أمر الإحالة في القضية التي حملت رقم 831 سنة 2018 جنايات المطرية، أن المتهمين طلبوا من المجني عليه النزول لهم في الشارع قائلين له:" انزلنا راجل لراجل"، وما أن نزل إليهم لتهدئة الأمور، فوجئ بهم ينهالون عليه طعنًا وضربًا قاصدين إزهاق روحه وقتلوه أمام الأهالي في الشارع الذي شهد الواقعة.

وأضاف أمر إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات، أن كلا من المتهم الثالث إلى الخامس بالتواجد في مكان الواقعة، بقصد شد أزر المتهم ومنع أي شخص يحاول إغاثة القتيل دون الاعتداء عليه.

وأحالت جهات التحقيق القضية والمقيدة برقم 831 لسنة 2018 جنايات المطرية، والمتهم فيها كل من "هشام عادل فتحي" 20 سنة، و"أحمد مصطفى" 20 سنة، و"عادل فتحي محمد" 53 سنة و"حسن عمر حسن" 19 سنة، و"السيد أبوزيد عبدالهادي" هارب، وجاري البحث عنه وضبطه من قبل رجال مباحث القاهرة؛ إلى محكمة الجنايات؛ لمحاكمتهم فيما هو منسوب إليهم من اتهامات.

فيديو قد يعجبك: