إعلان

"تفاصيل ذبح فتاة بكورنيش النيل وانتحار شاب أسفل المترو".. نشرة الحوادث المسائية

10:22 م الثلاثاء 15 يناير 2019

نشرة الحوادث المسائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم اليوم الثلاثاء، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

دفن جثة طالب ألقى بنفسه أسفل عجلات مترو مارجرجس

صرحت نيابة مصر القديمة الجزئية، بدفن جثة شاب ألقى بنفسه أسفل عجلات مترو ماري جرجس، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

وكان أحمد عبدالهادى، المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، أعلن أنه أثناء دخول القطار رقم 172 محطة مار جرجس، في اتجاه حلوان بالخط الأول في تمام الساعة الواحدة، فوجئ قائد القطار بأحد الأشخاص يدعى "عمر حسن جمعة علي" يبلغ من العمر 22 عامًا، يسكن بمنطقة المعادي، وطالب بكلية التجارة، يلقي بنفسه أمام القطار ما أدى لمصرعه على الفور.

نص تحقيقات| كيف أسس ضابط صاعقة مفصول خلية "ردع الطغاة" الإرهابية؟

حصل "مصراوي" على تحقيقات النيابة العسكرية في القضية رقم 160 لسنة 2018 عسكرية المعروفة بـ"هجوم الواحات" والتي كشفت كيف أسس ضابط الصاعقة المفصول عمادالدين عبدالحميد، خلية "ردع الطغاة" الإرهابية وضمّ إليها المتهم عبدالرحيم المسماري.

وتضم القضية 53 متهمًا بينهم 37 محبوسًا و10 هاربين و6 آخرين مخلى سبيلهم بتدابير احترازية، وأبرزهم عبدالرحيم محمد عبدالله المسماري الوارد في أمر الإحالة - حصل مصراوي على نسخة منه-.

وقال ضابط بقطاع الأمن الوطني في التحقيقات، إن القيادي المتوفى عماد عبدالحميد حركي "حاتم" أسس خلية عنقودية سماها "كتائب ردع الطغاة" تتبع ميليشيات تنظيم الفتح الإسلامي في ليبيا التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي، يعتنق عناصرها أيدولوجية تبرير العنف وأعماله، تستخدم الإرهاب في ارتكاب أعمال عدائية ضد ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية باستخدام القوة المسلحة لإسقاط الحكم.

ارتكب 107 واقعة.. القبض على مأذون شرعى لزواج القاصرات في الشرقية

‏ألقت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، القبض على مأذون شرعى بالشرقية تخصص فى تزوير المحررات لتزويج القاصرات.

وأكدت تحريات إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، أن "عبدالله.م -62 سنة"، "مأذون شرعى"، مقيم بدائرة مركز شرطة الزقازيق بالشرقية، ارتكب 107 واقعة تزويج قاصرات.

وأشارت التحريات، أن المتهم اعتاد زويج القاصرات، من خلال التحايل على القوانين وإدخال الغش والتدليس على الجهات الحكومية، بموجب إبرام عقود زواج عرفية لفتيات قاصرات بغرض الحصول على منافع مادية.

حبس ربة منزل سنتين بتهمة الجمع بين زوجين فى منشأة ناصر

قضت محكمة جنح منشأة ناصر، المنعقدة بزينهم، اليوم الثلاثاء، بحبس ربة منزل سنتين فى اتهامها بالجمع بين زوجين، كما أمرت بحبس زوجها عرفيا سنتين لثبوت علمه بارتكابها الجريمة.

وكان بلاغ ورد لقسم شرطة منشأة ناصر، من عامل يدعى "ا.ف"، يفيد اكتشافه تزوج زوجته من آخر بعد هروبها من محل سكنهما فى منطقة السحر والجمال بمحافظة الإسماعيلية واستقرارها مع زوجها الثانى فى القاهرة، دائرة قسم شرطة منشأة ناصر.

انتحار شاب أمام قطار مترو مارجرجس

ألقى شاب بنفسه أمام قطار المترو قبل توقفه بمحطة مارجرجس، بالخط الأول لمترو الأنفاق، (حلوان- المرج).

ولاحظت الخدمات الأمنية المعينة لتأمين محطة مارجرجس إلقاء شاب بنفسه أمام قطار المترو، قبل توقفه بمحطة مترو مارجرجس.

وكشفت المعاينة أن الشاب عشريني يرتدي جاكت أسود، وبنطلون جينز، فيما أكد مصدر أمني عدم توافر أي معلومات عن المنتحر حتى الآن.

أمن القاهرة يعلن تفاصيل ذبح فتاة بكورنيش النيل

أعلنت مديرية أمن القاهرة القبض على مرتكب واقعة مقتل فتاة بالطريق العام بكورنيش النيل، مؤكدًا أن خال الفتاة قام بذبحها بمطواة بسبب خلافات عائلية، وأنه أحضرها من ميدان رمسيس، بدعوى توصيلها إلى محل إقامتها.

البداية كانت ببلاغ لقسم شرطة بولاق أبوالعلا، من بعض الأهالي، يفيد بمقتل إحدى الفتيات متأثرة بتعدي أحد الأشخاص عليها بسلاح أبيض أسفل كوبري الصنايع الذي يربط القاهرة بالجيزة.

وكشفت معاينة فريق البحث أن الفتاة تدعى "إسراء. ك"، وشهرتها "رحمة"، 18 سنة، مقيمة بشارع جزيرة بدران، بمنطقة روض الفرج، وعُثر على الجثة ملقاة بالطريق العام، وبها إصابات عبارة عن جرح ذبحي بالرقبة.

تشكل فريق بحث جنائي لكشف غموض وتحديد وضبط مرتكب الواقعة، وتوصلت تلك الجهود إلى أن وراء ارتكاب الواقعة خال الفتاة ويدعى "محمد. ك"، 31 سنة، حداد، بمنطقة روض الفرج، سبق اتهامه في 5 قضايا مخدرات.

ضبط صاحبي شركتين هاربين من 510 حكم قضائي وسائق محكوم عليه بالإعدام

شنت الإدارة العامة لمباحث تنفيذ الأحكام بقطاع الأمن العام، حملات لضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية واجبة النفاذ وخاصة متعددي الأحكام وشيكة السقوط.

وأسفرت جهودها بإشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية عن ضبط "عياد.ف.ع"، رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات الصناعية، والمطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في (101) حكم (73) جزئي، (28) مستأنف- في قضايا (شيكات، تبديد) بإجمالي عقوبات بلغت (210 سنه) وقيمة الكفالات 500000 جنيه، وقيمة المديونية 120 مليون جنيه، بمحل اختبائه بدائرة قسم شرطة قصر النيل .

"جنح مستأنف" تقضي ببراءة نقيب المحامين سامح عاشور

قضت محكمة جنح مستأنف المقطم، المنعقدة بزينهم، بقبول استئناف نقيب المحامين سامح عاشور على حبسه سنتين، وبراءته من الاتهامات المسندة إليه.

كانت محكمة جنح المقطم، الخميس قبل الماضي، قضت بحبس نقيب المحامين سامح عاشور، سنتين وكفالة 20 ألف جنيه في القضية رقم 16420 لسنة 2018، لاتهامه بمنع عدد من خريجي كلية الحقوق بنظام التعليم المفتوح من ممارسة المهنة.

"المسطحات" تنقذ شابا حاول الانتحار بإلقاء نفسه من كوبري قصر النيل

نجحت شرطة البيئة والمسطحات في إنقاذ طالب لمحاولته الانتحار في مياه نهر النيل من أعلى كوبري قصر النيل بسبب خلافات أسرية.

البداية أثناء قيام خدمات تأمين المسطح المائي لنهر النيل بالمرور لتفقد الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة قصر النيل بالقاهرة، تلاحظ لهم سقوط أحد الأشخاص من أعلى كوبري قصر النيل.

وعلى الفور قامت الخدمات الأمنية بالإسراع نحوه، وتمكنوا من إنقاذه وانتشاله قبل غرقه، حيث تبين أنه "محمد ر.ف" – 20سنة – طالب في الصف الثاني بكلية هندسة - ومقيم بدائرة مركز شرطة العياط بالجيزة، وقرر قيامه بإلقاء نفسه بنهر النيل لوجود خلافات أسرية .

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، واخطار النيابة للعامة لمباشرة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: