إعلان

شاهد عيان يروي لحظات الرعب في حريق مستشفى الحسين (فيديو)

12:38 ص الأحد 08 يوليو 2018
شاهد عيان يروي لحظات الرعب في حريق مستشفى الحسين (فيديو)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود حمد لله:

روى أحد العاملين بمستشفى الحسين الجامعي تفاصيل الحريق الذي اندلع في المبنى، أمس السبت.

وقال العامل "فوجئت بدخان من السلف الخلفي والنار طلعت من الشبابيك"، لافتا بأن أفراد الصحة والسلامة طالبوا الجميع بالنزول "قالوا نزلوا المرضى بسرعة".

أضاف "الكل طلع في الطرقة.. الناس كلها كانت بتكح جامد من الدخان وجرينا على تحت"، موضحا أن ألسنة النيران امتدت إلى الطابقين الخامس والسادس.

من جانبه، قال اللواء علاء عبدالظاهر مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، إن رجال الإطفاء نجحوا في السيطرة على الحريق في وقت قياسي، مشيراً إلى أن الانتقال إلى موقع الحريق كان سريعاً فور تلقي البلاغ.

وأشار "عبدالظاهر" في تصريحات لمصراوي، إلى أنه دفع بـ 12 سيارة إطفاء، و4 خزانات مياه كبيرة، و2 سلم هيدروليكي، وتم إخماد الحريق، ومنع خطر امتداده إلى باقي الطوابق، مؤكدا: "نجحنا في إخلاء جميع المرضى".

وخلال تفقده موقع الحريق، وجه رئيس جامعة الأزهر محمد المحرصاوي، بنقل جميع المرضى إلى مستشفيات جامعة الأزهر، سيد جلال، الزهراء، التخصصي ومستشفى المنيرة.

وأكد رئيس الجامعة أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لحماية المرضى بالمستشفى، ونقلهم فورًا بواسطة أتوبيسات الأزهر وسيارات الإسعاف.

وأعلنت وزارة الصحة، والسكان، في بيان لها، عن إصابة 3 مواطنين بحالات اختناق في الحريق الناتج عن ماس كهربائي، وفق المعاينة الأولية.

فيديو قد يعجبك: