إعلان

مريض مستشفى الحسين نجا من الحريق وتوفي على سرير الإنقاذ

07:38 م السبت 07 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي سليمان:

توفيَّ أحد المرضى بمستشفى الحسين الجامعي، اليوم السبت، نتيجة حريق نشب بالمستشفى، اليوم السبت، وذلك أثناء عملية إجلاء المرضى؛ حرصاً على حياتهم.

وقال مصدر أمني إن المريض كان يتلقى العلاج بغرفة العناية المركزة، وأثناء اندلاع الحريق، تم إجلاء المرضى، لكن أحدهم لفظ أنفاسه الأخيرة خلال نقله إلى أحد مستشفى تابع لجامعة الأزهر.

وأوضح المصدر أن النيران ليست السبب وراء الوفاة "حاولوا ينقلوه مستشفى تاني وبعد ما مشيوا بيه مسافة كبيرة مات".

كانت غرفة الحماية المدنية بالقاهرة، قد تلقت بلاغاً باشتعال النيران بمستشفى الحسين الجامعي، وانتقلت القوات برئاسة اللواء علاء عبدالظاهر، مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، بمشاركة عدد من سيارات الإطفاء.

من جانبه، قال اللواء علاء عبدالظاهر مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، إن رجال الإطفاء نجحوا في السيطرة على الحريق في وقت قياسي، مشيراً إلى أن الانتقال إلى موقع الحريق كان سريعاً فور تلقي البلاغ.

وأشار "عبدالظاهر" في تصريحات لمصراوي، إلى أن الحريق نشب في قاعة اجتماعات بالطابق الرابع، بقسم الرمد، وتم الدفع بـ 12 سيارة إطفاء، و4 خزانات مياه كبيرة، و2 سلم هيدروليكي، وتم إخماد الحريق، ومنع خطر امتداده إلى باقي الطوابق مؤكدا: "نجحنا في إخلاء جميع المرضى".

وخلال تفقده موقع الحريق، وجه رئيس جامعة الأزهر محمد المحرصاوي، بنقل جميع المرضى إلى مستشفيات جامعة الأزهر، سيد جلال، الزهراء، التخصصي ومستشفى المنيرة.

وأكد رئيس الجامعة أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لحماية المرضى بالمستشفى، ونقلهم فورًا بواسطة أتوبيسات الأزهر وسيارات الإسعاف.

وأعلنت وزارة الصحة، والسكان، في بيان لها، عن إصابة 3 مواطنين بحالات اختناق في الحريق، الذي اندلع في الطابق الرابع.

فيديو قد يعجبك: