إعلان

كيف أنقذت الحماية المدنية مرضى مستشفى الحسين من الحريق في "30 دقيقة"؟

04:44 م السبت 07 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان:

قال اللواء علاء عبدالظاهر مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، إن رجال الإطفاء نجحوا في السيطرة على حريق مستشفى الحسين الجامعي، في وقت قياسي، مشيراً إلى أن الانتقال إلى موقع الحريق كان سريعاً للغاية، بمجرد وصول البلاغ.

وأشار عبدالظاهر في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم السبت، أثناء قيادته لعملية الإطفاء، إن الحريق نشب في قاعة اجتماعات بالطابق الرابع، بقسم الرمد، وتم الدفع بـ 12 سيارة إطفاء، و4 خزانات مياه كبيرة، و2 سلم هيدروليكي، نجحت في السيطرة على النيران ومنع خطر امتدادها إلى الطوابق المجاورة، "نجحنا في إخلاء جميع المرضى".

أشار "عبدالظاهر"، إلى السيطرة على الحريق، بمجرد وصول سيارات الإطفاء، "لم تستغرق 30 دقيقة"، لافتاً إلى أن عمل رجال الإطفاء البطولي حال دون حدوث كارثة.

وأوضح مدير الحماية المدنية، أن عمليات إجلاء لجميع المرضى تمت، وكذلك جاري عملية التبريد، مؤكداً عدم وجود أي خسائر بشرية جراء الحريق.

وقاد اللواء أسامة فاروق مدير قطاع غرب القاهرة، عملية الإطفاء على رأس عدد من رجال الإطفاء التابعين للإدارة، عمليات الإطفاء.

من جانبه وجه رئيس جامعة الأزهر محمد المحرصاوي، خلال تفقده حريق مستشفى الحسين بنقل جميع المرضى من مستشفى الحسين الجامعي، بعد نشوب حريق بها إلى كل مستشفيات جامعة الأزهر مستشفى سيد جلال، والزهراء والتخصصي، بالإضافة إلى مستشفى المنيرة.

وأكد رئيس الجامعة أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لحماية المرضى بالمستشفى، ونقلهم فورًا بالاستعانة بأتوبيسات الأزهر وسيارات الإسعاف.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، عن إصابة 3 مواطنين بحالات اختناق في الحريق، الذي نشب في الطابق الرابع بالمستشفى.

فيديو قد يعجبك: