إعلان

مدير مرور القاهرة: مشروعات لحل مشكلات الطرق وتواجد 3 مليون مركبة بالشوارع يوميًا

02:18 م السبت 05 مايو 2018

اللواء علاء متولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران:

قال اللواء علاء متولي مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، إن الوزارة تسعى لتحقيق الاستفادة القصوى من الطرق، وضع مخطط شامل عن أحجام المرور، وإجراء الدراسات مع الجهات المعنية أسفرت عن مشروعات بمحافظة القاهرة، مشروعات كبرى لها أثار إيجابية تساعد في القضاء على المشكلات المرورية، مشيرًا إلى أن المشروعات تشمل التقاطعات الذكية والإشارات الضوئية بإجمالي 250 ميدان، دراسة مسارات وتحويلات مترو الأنفاق، ومشروع القطار الكهربائي، ومحور روض الفرج وتطوير امتداد المحور المشير إلى امتداد رمسيس، وكذا الأوتوستراد ومحور صلاح سالم.

وأضاف اللواء علاء متولي، خلال فاعليات المؤتمر التاسع عشر لمديري إدارات المرور، أن إنشاء سوق السيارات بطريق القطامية -العين السخنة، يساعد على حل مشكلات المرور والحد من الازدحام.

وأشار متولي، إلى وجود ونش عملاق يرفع أوزان تصل إلى 50 طن، إضافة إلى وجود لوحات إرشادية في مطلع أكتوبر وميدان عبد المنعم رياض كل هذه الوسائل لتقديم الخدمات المرورية بشكل أفضل للمواطنين.

وأضاف مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، بأنه يوجد 3 مليون موظف يوميًا يسيرون في شوارع القاهرة صباحًا، وشبكة الطرق 27 ألف و976 كيلو، ولدينا 2 مليون طالبة بجميع المراحل الدراسية، ويوجد 3 مليون مركبة ودراجة تسير بالقاهرة يوميا.

فيديو قد يعجبك: